إعلان

وعود لا تنتهي.. برلماني للحكومة: ما أسباب إهمال تطوير طريق القناطر الخيرية؟

03:06 م السبت 23 يوليه 2022

النائب فريدي البياضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال رسمي من خلال البرلمان، موجه إلى كل من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية من وإلى مدينة القناطر الخيرية والتباطؤ غير المقبول في إنهاء الأعمال.

وقال البياضي، في سؤاله، اليوم السبت، إن مدينة القناطر الخيرية بالإضافة إلى ما لها من أهمية تاريخية وسياحية، فهي تشغل موقعًا حيويًّا ومفصليًّا في القاهرة الكبرى؛ فهي نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة وتحديداً محافطات القاهرة والقليوبية والمنوفية ويستخدم هذه الطرق مئات الآلاف من المواطنين يوميًّا .

وتابع النائب: "من غير المقبول أبدًا أن تكون هذه الحال المتردية هي حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق والمواصلات، ولا سيما طريق (القناطر الخيرية - ميدان السلام)، وطريق أبوالغيط (طريق الدائري - أبوالغيط - ميدان السلام)، حتى أطلق الأهالي عليه (أبوالغيظ)، نظرًا لما يجسده هذا الطريق من معاناة يومية لمستخدميه وما صارت إليه حال هذه الطرق من إهمال وتكسير ومطبات عشوائية".

وأضاف البياضي: "ولا عجب أنه عند زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقله من القاهرة إلى القناطر بقارب عبر نهر النيل، حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء على هذا الطريق".

واستطرد النائب: "قد تحدثنا بصفة شخصية مع المسؤولين وتقدمنا بعدة طلبات إحاطة بشأن هذا الطريق منذ العام الماضي، وكان الرد من الحكومة بأن تأخير الرصف يرجع إلى انتظار شركة الغاز الطبيعي من انتهاء أعمال الحفر، وتم إعطاؤنا عدة وعود بموعد إنهاء أعمال شركة الغاز وبدء الرصف، كان أولها شهر يوليو من العام الماضي، وآخرها شهر يونيو من هذا العام، ولم يتم الالتزام بأي من هذه الوعود، ومازال المواطنون يعانون العذاب يوميًّا على هذا الطريق الحيوي".

وتساءل البياضي: "ما أسباب هذا التأخير غير المقبول وغير المبرر من شركة الغاز؟ لماذا لا يتم إصلاح ورصف جزئي للأجزاء التي تم الانتهاء من أعمال الحفر فيها؟ هل تمت محاسبة المسؤولين عن هذا الإهمال الجسيم الواضح؟ متى يتم الانتهاء من الحفر ومن رصف الطريق؛ لإنهاء عذاب مئات الآلاف من المواطنين؟".

فيديو قد يعجبك: