إعلان

ممشى أهل مصر.. طلب برلماني لإتاحة دخول المواطنين مجانا

11:39 ص السبت 23 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن ممشى أهل مصر على كورنيش النيل هو أحد المشروعات الحضارية التي نفذتها الدولة، والتي تهدف إلى تغيير وجه القاهرة المطلة على النيل، وتحسين جودة حياة المواطنين، من خلال توفير متنزه متكامل للمصريين بدخول مجاني، وإتاحته وفتحه أمام الأُسر المصرية البسيطة.

وأضاف محسب، في بيان له اليوم السبت، أن فرض رسوم دخول إلى الممشى بقيمة 20 جنيهًا، يخل بأحد أهداف إنشاء الممشى، وهو توفير متنفس للأسر البسيطة، لافتًا إلى أن تكلفة دخول الممشى لأسرة صغيرة بعد فرض رسوم للدخول قد تصل إلى 100 جنيه، وهو أمر يفوق قدرات بعض الأسر في ظل حالة الغلاء الراهنة.

وطالب عضو مجلس النواب رئيسَ الوزراء ووزير الإسكان بإعادة النظر في القرار، وإتاحته للمواطنين بالمجان، مقترحًا فرض غرامات على العبث بالمرفق أو تشويهه من جانب الجمهور، مؤكدًا حق المصريين في التنفيس عن أنفسهم والاستمتاع بجمال بلادهم.

وطالب محسب الحكومة بتوضيح رؤيتها للمصريين بشأن اتخاذ هذا القرار، مطالبًا بالبحث عن موارد للإنفاق على صيانة الممشى، بدلًا من تحميل المواطنين مزيدًا من الأعباء المالية في ظل ارتفاع معدلات التضخم العالمية؛ وهو ما يتطلب وضعه في الاعتبار.

يُذكر أن ممشى أهل مصر يبلغ طوله نحو 1.8 كيلومتر مربع على ضفاف النيل، وانطلق في أول سبتمبر، وتم الانتهاء من تنفيذ 90.4% من أعمال المشروع، وتمتد المرحلة الأولى في المسافة الواقعة بين كوبري 15 مايو وكوبري إمبابة.​

فيديو قد يعجبك: