إعلان

مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الفرنسي تتصدر اهتمامات الصحف

07:47 ص السبت 23 يوليو 2022

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

ففي (الأهرام) وتحت عنوان (تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر وفرنسا للحفاظ على الاستقرار بالشرق الأوسط)، نقلت الصحيفة تأكيد الرئيس السيسي - خلال مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس - حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الإفريقية.

وأضافت الصحيفة - نقلا عن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية - أن اللقاء شهد إجراء مباحثات بين الرئيسين، والتي رحب في مستهلها الرئيس الفرنسي بزيارة الرئيس السيسي لباريس، مؤكدا تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، والتزام بلاده بدعم مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات على نحو بناء وإيجابي، ومشيدا بجهود الرئيس لصون السلم والأمن الإقليميين.

وأشارت إلى أن الرئيس ماكرون أعرب عن تطلع فرنسا لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، في ضوء الثقل السياسي المصري بمحيطها الإقليمي.. مشيدا بالجهود التي تبذلها مصر لدعم مساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة.

وتابعت الصحيفة أن الرئيس السيسي أطلع نظيره الفرنسي على استعدادات مصر الجارية لاستضافة القمة العالمية للمناخ (COP27) بشرم الشيخ في نوفمبر القادم، ومساعي تنسيق الجهود الدولية، لتحقيق تقدم ملموس حول قضية تغير المناخ، والخروج بنتائج إيجابية من القمة.

وتحت عنوان (الاثنين.. بدء أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات).. ذكرت صحيفة (أخبار اليوم) أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات يبدأ أعماله بعد غد الاثنين، ويستمر حتى 6 أغسطس المقبل؛ لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اختبارات القدرات.

وأضافت الصحيفة أن وزارة التعليم العالي أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيا.

وذكرت (الجمهورية) - تحت عنوان (زيارة استثنائية لنزلاء الإصلاح والتأهيل) - أن وزارة الداخلية قررت بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، اعتبارا من الغد حتى الخميس 28 يوليو الجاري زيارة استثنائية، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

وأضافت الصحيفة أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسيا خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي أيضا في إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وفي الشأن المحلي أيضا.. وتحت عنوان ("الصحة" تُنشط فرق التطعيم المتنقلة لمواجهة كورونا).. ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن وزارة الصحة كثفت من حملات "طَرْق الأبواب"؛ لضمان سهولة حصول المواطنين على التطعيمات المضادة لفيروس "كورونا"، في ظل ارتفاع حصيلة الإصابات بالفيروس التاجي حول العالم.

وأعلنت الوزارة توفير 21 كشكًا للتطعيمات بطول الطريق الساحلي بالساحل الشمالي لتوفير اللقاحات في المدن الساحلية.

وأكدت أن الفرق الطبية المتنقلة ستصل إلى المنازل لمساعدة غير القادرين على الذهاب لتلقي اللقاح في المركز الطبي أو الوحدة الصحية، موجهة بضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، خاصة أنها تضمن خفض فرص الإصابة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: