إعلان

أول رد من رئيس البيت الفني للمسرح بشأن اتهامه بمجاملة "صانع البهجة"

06:30 ص السبت 23 يوليه 2022

الفنان إسماعيل مختار

(مصراوي):

نفى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، صحة اتهامات الشاعر والكاتب المسرحي يسري حسان له؛ بتغيير تقرير لجنة اختيار عروض البيت الفني المشاركة في المهرجان القومي للمسرح.

حيث أكد "حسان" أن اللجنة لم تختر عرض "صانع البهجة" للمخرج الكبير ناصر عبدالمنعم، ورغم ذلك أصر "مختار" على اختياره بشكل منفرد، مطالبًا إياه بنشر تقرير اللجنة بتوقيع جميع أعضائها.

وقال مختار: "اختيار العروض المسرحية المشاركة في المهرجان حق أصيل لنا؛ ويتم ترشيح العروض حسبما يتراءى لنا، وحتى لا يكون هناك إحراج لنا مع زملائنا يتم تشكيل لجنة محترمة من كبار المبدعين لتقديم وجبة محترمة للمشاهد المصري في المهرجان، وتقدم لنا وجهة نظر بحيث يتم اختيار 5 عروض أساسية و3 عروض احتياطية يتم الاختيار منها إذا تعذر مشاركة الخمسة عروض الأساسية".

وأضاف مختار: "اختارت اللجنة الحفيد وهاملت بالقلوب وليلة القتلة والحب في زمن الكوليرا وغيرها، وتعذر اختيار الحفيد نظرًا لأن مدة العرض تصل إلى 3 ساعات ونصف، فاخترنا مكانه عرض صانع البهجة".

وأكمل: "ما حدث كلام يمس قامات كبيرة في اللجنة، والمهرجان قائم على أن تتنافس العروض بشكل لطيف ويمكن أن نلغي الجوائز إذا "هتجيب مشاكل" وكل عرض يمثل كل مسرحي، ولكن فكرة الخناقة تظهر شكلنا وحش، وهناك أجهزة رقابية تراقب علينا كل شيء، وكرمنا هذا العام 10 قامات، بدلا 6 نظرا لأن مصر مليئة بالقامات".

ودعا مختار شباب المسرحيين إلى المشاركة في هاشتاج "ادعم المهرجان القومي للمسرح"، لأننا نحتاج رعاة العام المقبل يدعمون المسرح المصري.

فيديو قد يعجبك: