إعلان

المقاولون العرب توقع مذكرة تفاهم لإنشاء خط ترام في موريتانيا

08:42 م الجمعة 22 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

وقع وزير التجهيز والنقل الموريتاني المختار ولد اليدالي، والمهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب، مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع قطار نواكشوط، بحضور السفير خالد يوسف سفير مصر بموريتانيا، والقنصل المصري محمود بيومي، والدكتور محمد يوسف عضو مجلس الإدارة، والمهندس دارم دبسي، وسيد الحسيني، المدير المالي بالفرع، وعدد من قيادات وزارة التجهيز والنقل الموريتانية.

وأكد الوزير الموريتاني أن المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، وسيكون له الأثر الكبير والإيجابي في المحافظة على البيئة، عبر التقليل من الانبعاثات الغازية، والاحتباس الحراري، إضافة إلى المساهمة في انتقال المواطنين، وانسيابية المرور، وتدعيم قطاع السياحة في موريتانيا.

وأوضح الوزير أن المشروع يهدف إلى بناء خطين بطول إجماليي 45 كم بهدف ربط مناطق نواكشوط المختلفة.

واستقبل رئيس وزراء جمهورية موريتانيا رئيس شركة المقاولون العرب، والوفد المرافق، وأعرب خلال اللقاء عن ترحيبه بالشركة، وأشار إلى الأهمية الكبيرة للمشروع.

وعلى هامش الزيارة للعاصمة الموريتانية نواكشوط، التقى رئيس مجلس الإدارة والوفد المرافق، كل من وزير الدفاع، ووزير المياه والصرف الصحي، والأمين العام لوزارة الاقتصاد، لمناقشة المشروعات ذات الاهتمام المشترك في الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: