إعلان

عطلة ثورة يوليو.. ما الجهات التي تحصل على إجازة غدا؟

02:30 م الجمعة 22 يوليه 2022

مجلس الوزراء

كتب- يوسف عفيفي:

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون غدا السبت، الموافق 23 يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو.

ويرصد "مصراوي" الجهات التي ستحصل عليها في الحكومة والقطاع الخاص على النحو التالي:

أولا: الحكومة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت المقبل الموافق 23 يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو.

ثانيا: القطاع الخاص

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن السبت المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة.

يأتي ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد ثورة يوليو المجيدة في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

اقرأ أيضا:

السبت.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

لهؤلاء.. قرار حكومي بتحديد يوم إجازة 23 يوليو

فيديو قد يعجبك: