إعلان

وزير الزراعة يتفقد مشروع إنتاج الدجاج البياض في الإسكندرية

06:00 م الخميس 21 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

زار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية، يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وذلك في إطار جولته اليوم لتفقد بعض مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني في محافظتي البحيرة والإسكندرية.

‏وقال القصير، إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة الأصول غير المستغلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها، ‏وتسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل.

وأشار الوزير، إلى أن مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية نموذجا للمشروعات التي تم رفع كفاءتها ووقف نزيف خسائرها ثم تحويلها إلى مشروعات ناجحة ومربحة.

وأضاف القصير، أن المشروع ‏يقع على مساحة 7 أفدنه، عبارة عن 6 عنابر (4 تربية بطاقة 25 ألف طائر/ عنبر، 2 عنبر إنتاج بطاقة 21 ألف طائر/ عنبر)، بالإضافة إلى مصنع أعلاف بطاقة 5 طن/ ساعة + سايلو لتخزين الحبوب بسعة 250 طن. ويخدم المنطقة المحيطة به.

‏وقال وزير الزراعة، إنه في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى سوف تقوم وزارة الزراعة بطرح كميات كثيرة وإضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين موضحا أن مصر حالياً تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

‏ومن ناحيته قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن مشروع إنتاج الدجاج البياض تابع لصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضي المستصلحة وطاقته الإنتاجية من بيض المائدة حوالي 1100 طبق يوميا، ويباع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف الصياد، أن صندوق تنمية الثروة الحيوانية يستهدف أيضا توزيع رؤوس الماشية (عجول للتسمين وعجلات عشار خليطة) على المنتفعين والخريجين بالأراضي المستصلحة حيث يتم توزيع حوالي 700 رأس سنويا.

كما يستهدف الصندوق توزيع الدجاج البياض عمر 100 يوم على صغار المربيين بالأراضى المستصلحة بنسبة خصم يصل إلى 25% مقارنة بأسعار السوق، وبالتقسيط على عام كامل (250 ألف طائر في العام).

حضر الجولة المهندس رفيق قاسم المدير التنفيذي لمشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية وبعض قيادات الوزارة

فيديو قد يعجبك: