إعلان

برلمانية: رفع مشاركة المرأة اقتصاديا لـ 35% يعزز الكفاءة الاقتصادية

02:44 م الخميس 21 يوليه 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، إن استهداف الحكومة المصرية، رفع مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية لنحو 35% بحلول 2030 مقارنة بـ14.1% خلال العام الحالي، يؤكد رؤية واضحة للدولة نحو الاستفادة من كافة عناصر المجتمع وتعزيز الكفاءة الاقتصادية.

وأضافت فاطمة سليم فى تصريحات لها اليوم، أن المرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة، نالت مكاسب كبيرة سواء في الحياة السياسية والاقتصادية، وذلك عبر وجودها في التشكيل الحكومي الحالي بـ6 وزيرات في قطاعات اقتصادية بارزة، ووجود نحو 160 سيدة في مجلس النواب، وهو أعلى تمثيل للمرأة في تاريخ مصر البرلماني حتى الآن، بما يظهر التحول الكبير في الفكر الذي يسود الدولة المصرية.

وأوضحت أن نسبة المرأة المعيلة في المجتمع المصري، ارتفعت إلى أكثر من 3.3 مليون سيدة بما يظهر أن المرأة تشارك بقوة في الاقتصاد وتتحمل مسؤوليات كبيرة على عاتقها من تربية أبنائها وإعالة مالية، وقالت إن استمرار الدعم المالى للمرأة المصرية عبر توفير القروض الصغيرة للسيدات في الريف والمدينة لإقامة المشروعات الصغيرة ، يحسن من مستوى المعيشة لأكثر من 4 ملايين أسرة تعولها سيدات.

وأضافت: "المؤشرات تقول أنه كلما تحسن دخل المرأة، كلما انعكس ذلك على ارتفاع مستوى معيشة الأسرة بالكامل ومستوى التعليم، والمجتمع بالكامل يصبح قويًا وقادرًا على مواجهة الصعاب التي تمر بالاقتصاد المصري".

فيديو قد يعجبك: