إعلان

وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي

02:17 م الخميس 21 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

تفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، مطار العلمين الدولي في إطار الاستعدادات لاستقبال المطار للرحلات الداخلية والدولية خلال الفترة المقبلة.

وأشار الطيار محمد منار، إلى أن مطار العلمين يعد واحدا من المطارات السياحية المهمة التي تدعم خطة الدولة المصرية في تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر حيث يخدم مدينة العلمين الجديدة ومنطقة الساحل الشمالي، كما سيسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

وأكد وزير الطيران أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتطوير المطار ليتكامل مع خطة التنمية الشاملة وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لمنطقة العلمين الجديدة التي تعد من المشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية حاليا.

وخلال جولته، تفقد وزير الطيران صالتي السفر والوصول الدولي والمحلي وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب ومهبط الطائرات والتأكد من تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على سلامة الركاب والعاملين.

جدير بالذكر أن مطار العلمين يشهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب/ ساعة، كما يجرى حاليا تطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة وتم الانتهاء من توسعة الممر الحالي ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول 4 كم وعرض 45 مترا وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية.

وجار استكمال إنشاء قرية للبضائع ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود بسعة 3 ملايين متر مكعب ومحطة للكهرباء ويستوعب بارك المطار حاليا 400 سيارة و150 أتوبيسا.

فيديو قد يعجبك: