إعلان

بعد قرار الحكومة.. معدات يحظر التصوير بها في الأماكن العامة دون ترخيص

01:30 ص الخميس 21 يوليو 2022

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على قواعد التصوير الشخصي في الأماكن العامة للمصريين والأجانب المقيمين والسائحين.

وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء، تمت الموافقة على أن يكون التصوير الشخصي بكافة أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية أو الرقمية والفيديو مجاناً ودون اشتراط الحصول على أي تصاريح مسبقة.

وأكد القرار، أن يكون التصوير الشخصي بالأماكن العامة دون استخدام المعدات التي تتطلب الحصول على تصريح مسبق وهي مظلات التصوير الاحترافية، وسائل الإضاءة الصناعية الخارجية، أو المعدات التي من شأنها إشغال الطريق العام.

وشدد القرار، على ضرورة الالتزام الكامل بعدم تصوير أو نشر أي صور أو مشاهد قد تسئ بشكل أو بآخر للبلاد، وعدم تصوير الأطفال، مع عدم تصوير المواطنين إلا بموافقة كتابية منهم.

وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعي اللجنة المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن وضع القواعد العامة للتصوير بأنواعه، بحضور ممثلين عن كافة الجهات المعنية والرقابية والأمنية، ووزارتي الثقافة والتنمية المحلية، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة العامة للاستعلامات، والمجلس الأعلى للآثار، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من الخبراء في التصوير، وقد تم التوافق خلال الاجتماعين على التأكيد على السماح بحرية التصوير لمن يرغب في ذلك وفقا للضوابط المشار إليها عاليه، لما للتصوير الشخصي والتذكاري من مردود إيجابي للترويج لمصر ومعالمها.

وعرض الاجتماع، نتائج أعمال هذه اللجنة على اللجنة الوزارية للسياحة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء والتي انعقدت يوم الاثنين الموافق 18 يوليو 2022.

وتم التوجيه خلال جلسة مجلس الوزراء، بضرورة إعلان ضوابط التصوير، داخل وخارج مصر وبمختلف اللغات.

فيديو قد يعجبك: