إعلان

حدث في 8 ساعات| تعديل سن استخراج البطاقة الشخصية وتخفيضات وموعد بدء الأوكازيون الصيفي

06:35 م الأربعاء 20 يوليه 2022

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إعلان الحكومة موعد العودة للعمل بعد الإصابة بكورونا، والموافقة على قواعد التصوير في الأماكن العامة، ووصول جثمان الصيدلي المصري المقتول بالسعودية، وإعلان وزارة القوى العاملة موعد إجازة العاملين بالقطاع الخاص.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

4 حالات.. الحكومة توضح موعد العودة للعمل بعد الإصابة بكورونا

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، الضوابط الخاصة بعودة العاملين لأماكن العمل وفترات العزل المقررة لحالات الإصابة بمرض فيروس كورونا والمخالطين لهم، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الحكومة توافق على تعديل سن استخراج بطاقة تحقيق الشخصية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم الأربعاء، على بعض أحكام القوانين التي أعدتها مجموعة عمل المسائل التشريعية التابعة للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، ومن بينها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية، حيث نص مشروع القانون على جعل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية، 15 عاماً، بدلاً من 16 عاماً، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه السن.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رسمياً.. الحكومة توافق على قواعد التصوير في الأماكن العامة

اعتمد مجلس الوزراء توصيات اللجنة المُشكّلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2276 لسنة 2022، بشأن وضع القواعد العامة للتصوير الشخصي بأنواعه للمصريين، والأجانب، والسائحين، في الأماكن العامة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بتصريح رسمي.. مفاجأة فيديو "الموكب الأسطوري" لمدرس الفلسفة (صور وفيديو)

كشف الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد مراكز الشباب بالجيزة، لمدرس يقدم حصة مراجعة لطلاب الثانوية العامة، في مادة الفلسفة، والذي أثار جدلًا واسعًا جراء ما وُصف بـ"الاستقبال الأسطوري" قبيل تقديم المراجعة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

خالد علي: دعوى قضائية لإلغاء رسوم ممشى أهل مصر

قال المحامي خالد علي، إن مكتبه موكلاً عن إحدى السيدات المصريات أقام الدعوى القضائية ٦١٥١٣ لسنة ٧٦ ق أمام مجلس الدولة، ضد رئيس الوزراء ووزير الإسكان ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية تطالب بإلغاء الرسوم التي تم فرضها على ممشى أهل مصر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

جثمان صيدلي السعودية القتيل يصل القاهرة وأسرته تستلمه من المطار

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، جثمان الصيدلي المصري أحمد حاتم، المقتول في المملكة العربية السعودية، تمهيدًا لدفنه في مثواه الأخير بمحافظة المنوفية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

السبت.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن السبت المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تخفيضات تصل لـ 50%.. وزير التموين يعلن موعد بدء الأوكازيون الصيفي

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 8 /8 /2022 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: