إعلان

خالد علي: دعوى قضائية لإلغاء رسوم ممشى أهل مصر

02:46 م الأربعاء 20 يوليه 2022

ممشى أهل مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال المحامي خالد علي، إن مكتبه موكلاً عن إحدى السيدات المصريات أقام الدعوى القضائية ٦١٥١٣ لسنة ٧٦ ق أمام مجلس الدولة، ضد رئيس الوزراء ووزير الاسكان ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية تطالب بإلغاء الرسوم التى تم فرضها على ممشى أهل مصر.

وجاء بصحيفة الطعن أن اختيار اسم (ممشى أهل مصر) لم يأت من قبيل الصدفة، بل تم اختيار اسم المشروع ليعبر عن جوهره، وهو أن هذا الممشى سيكون لكل المصريين من كل فئاتهم سواء فى مستواه العلوى أو السفلى، وأنه سيكون تجسيد حى لكفالة حق تمتع الجميع بالنهر، وخاصة أن المصريون استقبلوا هذا المشروع منذ أن كان مجرد فكرة بحفاوة وترحاب باعتباره سيمثل نقلة حضارية نوعية للنهر، وسيغير وجه القاهرة وسيكون هذا الممشى أحد أبرز المناطق الجمالية بها.

وأوضحت الصحيفة أنه لم تكن هناك أي ضرورة تستدعي فرض أي رسوم على مجرد دخول الممشى في أيا من مستوياته.

وأكدت أن الطاعنة تعول طفل وطفلة وأن أي أسرة على هذا النحو مكونة من خمسة أفراد ستدفع رسوم تقدر بـ ١٠٠ جنيه وهو ما يمثل عبئًا على المواطنين الراغبين في زيارة نهر النيل.

واختتمت صحيفة الطعن طلباتها بالحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار فرض رسوم على راغبى الدخول لممشى أهل مصر في أيٍ من مستوياته، وفى الموضوع بإلغاء القرار لمخالفته للدستور والقانون.

فيديو قد يعجبك: