إعلان

الجيزة: مواقف وساحات ومحال وأكشاك لذوي الهمم أسفل محور كمال عامر (فيديو وصور)

11:09 م السبت 02 يوليه 2022

كتب- يوسف عفيفي:

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن محور الفريق عامر أحد مشروعات الطرق القومية الجاري تنفيذها بالمحافظة التي ستساهم في حل العديد من المشكلات المرورية بمدينة الجيزة، والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية حيث يُعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، فضلًا عن دوره في ربط مدينة الجيزة مع محافظة القاهرة، من خلال عدد من المداخل وهو ما سيسهم بشكل كبير في تقليص زمن الرحلات.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك تفقد خلال جولة المحافظ الميدانية لمتابعة نسب تنفيذ المواقف الحضارية وساحات الانتظار والمواقع الكائنة أسفل محور الفريق كمال عامر بنطاق حي العمرانية بدءا من منطقة نصر الدين وحتى الطريق الدائري لاستغلالها بشكل أمثل في ضوء سعي المحافظة نحو القضاء على مشكلة الإنتظار العشوائي للمركبات والكثافات المرورية التي تشهدها المنطقة .

وشدد راشد، على تكثيف الحملات على سيارات السرفيس الغير ملتزمه بالانتظار داخل المواقف واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بالإضافة إلي توفير الإنارة الكافية وتنفيذ بوابات دخول وخروج بالمواقف لتحقيق الانضباط وأحكام السيطرة داخلهم.

وأشار إلى أن المنطقة ستشهد نقلة حضارية من خلال إعادة تخطيطها مروريا وتحديد أماكن الدورانات لمنع السير عكس الإتجاه وتوفير ساحات إنتظار المركبات لخدمة قاطني المنطقة.

وعاين محافظ الجيزة البارتشن والمحال الحضارية والمطاعم الجديدة بالممشى أسفل المحور مشيراً إلى أنها تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتضيف للشكل الحضاري والجمالي للطريق وتدعم الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ، بضرورة تخصيص مواقع أسفل الكباري والمحاور لإقامة أكشاك حضارية لذوي الهمم وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وأشاد المحافظ، بالتعاون المثمر القائم بين محافظة الجيزة وجهاز تعمير القاهرة الكبري بوزارة الإسكان في تنفيذ عددا من المحاور المرورية بما تعود بالنفع على المواطنين.

وحرص محافظ الجيزة خلال جولته على الاطلاع على آراء المواطنين مستخدمي ساحات الانتظار الجديد أسفل المحور وعن أعمال التطوير الجارية بالمنطقة والذين أشادوا بجهود الدولة المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة محمد نور السكرتير المساعد وتيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة والمهندسة هويدا عباس مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة وسمير عويضة رئيس حي العمرانية وطه عبد الصادق رئيس حي جنوب الجيزة.

فيديو قد يعجبك: