إعلان

برلماني يشيد برئاسة مصر للجنة العلاقات الدولية في البرلمان الإفريقي

01:30 م السبت 02 يوليو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، بفوز مصر برئاسة لجنة العلاقات الدولية والتعاون وفض المنازعات في البرلمان الإفريقي.

وأكد هندي أن ذلك يأتي في إطار دور مصر الفاعل وعلاقاتها القوية بالقارة الإفريقية القائمة على المصالح المتبادلة، وأنه بمثابة تقدير من الأشقاء الأفارقة للدور المحوري الذي تقوم به مصر بعد ثورة الـ٣٠ من يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه القارة الإفريقية.

ووجه النائب، في بيان له اليوم السبت، التهنئة للنائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، بفوزه بمنصب "رئيس لجنة العلاقات الدولية والتعاون وفض المنازعات في البرلمان الإفريقي"، أثناء الانعقاد الخامس للدورة الرابعة للبرلمان الإفريقي المنعقدة في المِيدْراند- جنوب إفريقيا، مؤكدًا أن ذلك تكليل لجهوده الكبيرة في خدمة الملف الإفريقي، مهنئًا أيضًا الدكتور محمود سعد؛ لفوزه بمنصب نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الإفريقي، والدكتورة راندا مصطفى عضو مجلس الشيوخ؛ لفوزها بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالبرلمان الإفريقي.

وأوضح هندي أن العلاقات المصرية- الإفريقية تشهد زخماً قويًّا على مدى السنوات الماضية؛ تعززه إرادة سياسية على أعلى المستويات بالارتقاء بالعلاقات مع دول القارة في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية والاستثمارية.

واختتم وكيل "إفريقية النواب" بالتأكيد أن ذلك ينعكس في التنسيق والتشاور المتواصل لتحقيق التكامل والوحدة ومواجهة التحديات التي تواجه عالمنا المعاصر، مرتكزين في ذلك على عزيمة وإرادة صلبة لتعزيز الجهود المبذولة لتوحيد الصف الإفريقي في مواجهة الصراعات التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم وتأثيراتها على مسيرة التنمية في الدول الإفريقية.​

فيديو قد يعجبك: