إعلان

وزيرة البيئة: نتطلع لتعاون مثمر مع بريطانيا بشأن مبادرة الزراعة والتكيف

12:12 م السبت 02 يوليو 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم السبت، اللورد البريطاني جولد سيمث، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات الذي يُعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة؛ لبحث عدد من الموضوعات البيئية المختلفة والاستعدادات الخاصة بمؤتمر الأطراف ٢٧ للتغيرات المناخية COP27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وأكدت وزيرة البيئة ضرورة العمل خلال مؤتمر المناخ المقبل على دفع المسار التفاوضي إلى الأمام، مع البناء على النجاح الذي تحقق خلال مؤتمر جلاسكو، مشيرةً إلى التطلع للحصول على دعم البلدان في المبادرات المختلفة.

وأوضحت ياسمين فؤاد أنه لا بد من العمل على الاستفادة من نتائج مؤتمر جلاسكو ومؤتمر شرم الشيخ ومؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات والعمل على جمع كل النتائج والاستثمار فيها والاستفادة منها في مؤتمر التنوع البيولوجي المقبلCOP15 الذي يعقد ديسمبر المقبل بمونتريال، للمساهمة في استكمال خارطة طريق التنوع البيولوجي لما بعد 2020 التي أسهمت مصر في إعدادها خلال مؤتمر التنوع البيولوجي COP14، والعمل على تقديم عملية شاملة لصون الموارد الطبيعية للعالم في ظل مناخ يتغير.

وأعربت وزيرة البيئة عن تطلع مصر للحصول على دعم المملكة المتحدة في المبادرة الخاصة بالزراعة التي سيتم إطلاقها في مؤتمر المناخ المقبل، موضحةً أنه ستتم مناقشة تأثيرات التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة على الزراعة في اليوم المخصص للزراعة والتكيف الذي سيتم تنفيذه خلال مؤتمر المناخ المقبل وسيتضمن هذا اليوم مناقشة الجزء الخاص بالغابات.

وأشارت وزيرة البيئة، خلال اللقاء، إلى المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018؛ لربط موضوعات التغيرات المناخية بالتنوع البيولوجي والتصحر، وأنه سيتم تخصيص يوم للطبيعة والتنوع البيولوجي خلال مؤتمر المناخ المقبل، لمناقشة الموضوعات الخاصة بتأثيرات التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي.

وأكد اللورد البريطاني جولد سيمث، أهمية البناء على مؤتمر جلاسكو، والعمل على تنفيذ الوعود والتعهدات، مشيرةً إلى أهمية استكمال ما تم خلال مؤتمر جلاسكو في ما يخص الغابات؛ حيث يعتبر إعلان الغابات من أهم مخرجات مؤتمر جلاسكو، وهو بمثابة تعهد محوري لإنقاذ واستعادة الغابات.

فيديو قد يعجبك: