إعلان

فتح المجازر وتمشيط الأسواق.. طوارئ بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى

11:15 ص السبت 02 يوليه 2022

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

ترأس اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية لكل المديريات الخدمية والأحياء والمراكز لاستقبال عيد الأضحى المبارك، إلى جانب استعراض الخدمات المقدمة للمواطنين وسُبل تقديمها على أكمل وجه.

وكلف راشد مديرى المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز برفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتأكيد وجود كامل للقوة البشرية وإلغاء الإجازات للعاملين بأجهزة المرافق والعمل الميداني لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل السريع مع أي أحداث طارئة.

ووجه محافظ الجيزة مديرية الشؤون الصحية بضرورة وجود الأطقم الطبية والتمريض طوال أيام العيد بالمستشفيات والوحدات الصحية؛ لمواجهة أي أحداث طارئة وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى.

وشدد راشد على إجراء متابعات ميدانية على مدار 24 ساعة خلال أجازة عيد الأضحى؛ لرصد أية حالات بناء مخالف وتعدٍّ على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها واتخاذ الإجراءات القانونية.

وشدد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطب البيطري بالتأكد من جاهزية كل المجازر لفتحها بالمجان خلال عيد الأضحى لتلاشي الذبح بالشوارع؛ حفاظًا على البيئة إلى جانب وجود الأطباء البيطريين بتلك المجازر، للكشف على الذبائح لضمان سلامة لحومها وذلك دون مقابل والتنسيق مع مباحث ومديرية التموين والأحياء والمراكز لتمشيط الأسواق من السلع الفاسدة.

وأكد محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، حرص الدولة على دعم شبكة الطرق والمحاور المرورية بالمحافظة؛ بما يحقق السيولة بكل المحاور الرئيسية والعرضية، لاستيعاب حجم الحركة، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس السيسي، والذي يوليه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أهمية خاصة من حيث الدراسة والتنفيذ، مشيرًا إلى أن المرحلة الماضية شهدت فتح محاور مرورية جديدة تُضاف إلى شبكة الطرق بالمحافظة؛ على رأسها محور محمد أنور السادات، إلى جانب الانتهاء من رصف وتطوير ورفع كفاءة 475 شارعًا رئيسيًّا وفرعيًّا بتكلفة أكثر من 1.8 مليار جنيه؛ بما يعكس حجم الطفرة التنموية التي تحققت على أرض الجيزة.

وأشار راشد إلى أن المحافظة أنجزت الخطة الاستثمارية للعام المالي الماضي بنسبة 100%؛ حيث يعد النجاح الذي تحقق في إنجاز خطة 2021/2022 انطلاقة لاستكمال منظومة النجاح بالخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2022/2023 والتي تم طرح مشروعاتها مع بداية الشهر الجاري لسرعة الانتهاء منها قبل المواعيد المحددة لها لتحقيق الاستفادة للمواطنين، مشددا على الجهاز التنفيذي بعدم التعامل مع الشركات التي تم رصد ملاحظات في تنفيذ الأعمال المسندة إليها أو غير الجادة في مواعيد التسليم.

وكلف المحافظ، بالتنسيق الجيد مع أجهزة المرافق لسرعة الانتهاء من أي أعمال إحلال وتجديد وتغير وصيانة الشبكات والخطوط والكابلات الخاصة بها بالشوارع المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية، مؤكداً أنه من غير المسموح تنفيذ أي أعمال بالشوارع بعد رصفها حفاظا على المال العام والاستثمارات التى تم ضخها بالمشروع.​

فيديو قد يعجبك: