إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 50".. أنشطة المديريات والطب البيطري في أسبوع

03:54 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

السيد القصير وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٥٠ من إصدار "الزراعة في كل مصر"؛ بالإنفوجراف والفيديو.

يوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٢ إلى ١٨ يوليو الجاري.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على الحقول الإرشادية لفول الصويا بناحية خلوة سنهرة بمركز طوخ، واستقبلت المديرية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، وتم عقد اجتماع لمتابعة التعديات على الأراضي الزراعية ووقف حالات التعدي في المهد والإزالة الفورية إن وجدت.

واستقبلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، لمتابعة أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتم عقد اجتماع لتأكيد ضرورة استمرار المتابعة الدائمة واستمرار عمل لجان منع التعديات والتصدي لأي تعديات في المهد، وتم عقد اجتماع مشترك بين مديريتي الزراعة والطب البيطري؛ لمناقشة استعدادات الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي بدأت في الرابع عشر من يوليو الجاري، وتمت متابعة زراعات القطن للوقوف على الحالة العامة للزراعات.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية اجتماعًا مع مديري الإدارات الزراعية؛ لمتابعة أعمال حماية الأراضي، ومنع أي تعديات على الأراضي الزراعية، خصوصًا خلال إجازة عيد الأضحى، وتم متابعة الزراعات الصيفية خصوصًا القطن والذرة والأرز، ونظمت مديرية الطب البيطري، ندوة إرشادية للتعريف بأهمية التحصين ضد الأمراض الوبائية وترقيم الماشية، وتم إطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال 180 لجنة تحصين بقرى المحافظة، واستقبلت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة؛ حيث تم المرور على الزراعات الصيفية للاطمئنان عليها، خصوصًا محاصيل القطن والذرة، وأيضًا متابعة إجراءات منع التعدي على الأراضي الزراعية بالمحافظة.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة تكثيف حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية في مراكز كوم حمادة، ووادي النطرون، ورشيد.

و أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية انطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في 10 وحدات بيطرية على مستوى المحافظة، بهدف السيطرة على مرض الحمى القلاعية.

وعقدت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية اجتماعًا موسعًا، للتحضير لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وتمت مناقشة تعليمات وزير الزراعة حول أهمية الثروة الحيوانية للدولة والمربين.

وأطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس، الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، حيث تم المرور على لجان التحصين لمتابعة أعمالهم، والخاصة بلجان الطب الوقائي والمجهزة باللقاحات والأدوات اللازمة للتحصين وقسم الإرشاد البيطري والتسجيل والترقيم والتأمين على الماشية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على زراعات الذرة والأرز بنواحي المحافظة، وتم عقد اجتماع بالإدارة الزراعية بالزرقاء للتشديد على ضرورة الوجود الميداني الدائم والانتشار الموسع لإحكام السيطرة على كامل الزمام الزراعي بنطاق المحافظة والتدخل الفوري حال رصد أية محاولة للتعدي على الرقعة الزراعية.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم رفع الحالة القصوى للحد من الإصابة بالآفات بجميع المحاصيل الحقلية واستمرار الرش الوقائي للقطن خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن تكثيف حملات للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأطلقت مديرية الطب البيطري الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتم عقد عدد من الندوات الإرشادية لمربي الماشية لتعريفهم بفوائد تحصين الماشية، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع؛ حيث ناشدت المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا استعدادها لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة التنفيذية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع؛ بدءاً من الخميس 14 يوليو 2022، داخل جميع قرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر، حيث سيتم تنفيذ أعمال الترقيم والتسجيل للحيوانات الجديدة على التوازي مع هذه الحملة، استكمالًا لجهود وزارة الزراعة في حصر الثروة الحيوانية ودعم قاعدة البيانات الرقمية للمساهمة في دعم اتخاذ القرار.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء متابعة الزراعات بمزرعة التسمين بمدينة طور سيناء، والصوب بالوحدة البستانية بالمديرية.

0a72cb1d-fdfa-49c2-bf74-bb7ecfab89c22227c05f-f017-47c0-b045-f8fc819ae72f379b02b2-9d37-4b7b-a1fa-deda316a2771af6b3092-e5ab-42ef-a296-0b2d4f6e9921

فيديو قد يعجبك: