إعلان

ممشى أهل مصر.. 20 جنيهًا رسوم الدخول وهذه المنطقة مجانًا وبها أماكن ترفيه

10:53 م الإثنين 18 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال مصدر مسؤول، إنه تم إقرار رسوم دخول لممشى أهل مصر بداية من أمس الأحد.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن رسوم الدخول على الجزء السفلي من الممشى وتقدر بـ20 جنيهًا، لكن الجزء العلوي من الممشى مجانًا، وبه أماكن للترفيه أيضًا ومحلات للمشروبات والمأكولات.

وأكد المصدر، أن المنطقة العلوية متاحة لكل الجمهور مجانًا.

وأكد المصدر، أن الجراج الخاص بالممشى، برسوم منذ الافتتاح الأول للمشى وليس جديدًا، حيث يتم احتساب قيمة الرسوم بالساعة مثل باقي الجراجات في القاهرة.

مشروع ممشى أهل مصر هو ملك لهيئة المجتمعات العمرانية وهي المسؤولة عن عمليات التطوير، وتم التعاقد مع شركة كاونسل ماسترز لتتولى إدارة الممشى.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى بطول 1.8 كم، تمتد من كوبري 15 مايو، حتى كوبري إمبابة بتكلفة استثمارية تقدر بـ 600 مليون جنيه، وتضم 19 مبنى مختلفًا، تضم 62 محلًا بمساحات مختلفة و5 كافتيريا و5 مطاعم و3 جراجات للسيارات، ومراسي نيلية ومسارح عائمة، ومطاعم وكافتيريات، وخدمات ومنافذ بيع.

أما المرحلة الثانية من الممشى، تبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبرى قصر النيل، ومن كوبري إمبابة حتى كوبرى الساحل، بطول 3.2 كم، باستثمارات تتجاوز الـ800 مليون جنيه، وتضم ممشى متدرج بطول 4 كيلو مترات، و19 مبنى ما بين مطعم عائم و3 كافتيريات بمساحات مفتوحة، و63 محلًا تجاريًا و7 مبانى خدمات، و9 مدرجات سعة 2552 فردًا، ومسرحين سعة 1700 فرد، إلى جانب أعمال تنسيق الموقع وتشمل التراسات ونوافير مائية.

وكان الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أكد في تصريحات له منذ شهرين، أن شركة الصيانة والنظافة الخاصة بمشروع ممشى أهل مصر تصرف 2.5 مليون جنيه شهريا لأعمال التشغيل والصيانة.

وأضاف أن قيمة التلفيات التي حدثت في الممشى تخطت 800 ألف جنيه وقد تصل إلى مليون جنيه، والتي تضمنت تكسير زجاج أحد المحلات وإتلاف بوابة ممشى أهل مصر، مطالبًا بضرورة توعية المواطنين بأهمية الممشى.

وأشار إلى أن تكلفة المرحلة الثانية لممشى أهل مصر تبلغ 700 مليون جنيه مؤكدا أنه تم تحرير محاضر ضد المخربين في ممشى أهل مصر ونواجه أعمال التخريب في المشروعات القومية .

فيديو قد يعجبك: