إعلان

هل يختلف سعر عداد "الكهرباء" من مكان إلى آخر ؟.. مصدر يجيب

11:09 ص الإثنين 18 يوليو 2022

عداد الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن هناك نوعَين من العدادات فقط يتم الاعتماد عليهما خلال الفترة الحالية، بعد إلغاء تركيب العدادات القديمة "الميكانيكية" والإلكترونية؛ هما العداد مسبوق الدفع "أبو كارت" و"العداد الذكي" الذي يجري تجريبه ببعض المناطق التابعة لشركات التوزيع.

وأضاف المصدر أن سعر عداد الكهرباء موحد في كل شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

وأشار المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، إلى أن قيمة سعر عداد الكهرباء مسبوق الدفع، الذي يعمل عن طريق شحن الكروت سواء "كودي أو ذكي" تم تحديد سعره بدءًا من أول شهر يناير الماضي؛ فقيمة سعر العداد الأحادي تصل إلى 1247 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين، بينما تصل قيمة العداد الثلاثي إلى 1547 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين، إضافة إلى 285 جنيهًا مصاريف تركيب العداد سواء للأحادي أو الثلاثي.

وأكد المصدر في ما يتعلق بالمحلات التجارية، أن أسعار عدادات الكهرباء بالكارت في المحلات التجارية لعداد واحد فاز تبلغ 1300 جنيه، بينما لعداد 3 فاز 1800 جنيه، منوهًا بأن حالات تقسيط مقايسات العدادات مسبوقة الدفع سواء الكودية أو الأخرى تختلف من طلب إلى آخر، لافتًا إلى أن هناك طلبات تشمل وصلة أرضية وبها عدادات فرعية وغيرها تشمل عدادًا واحدًا فقط.

مميزات العداد مسبق الدفع "أبو كارت":

1ـ الدقة العالية في حساب الطاقة المستهلكة؛ نظرًا لأن درجة الدقة (class 0.5 for kwh).

2 ـ عودة الثقة المتبادلة بين المواطنين وشركات التوزيع نتيجة انعدام الشكوى من دقة أداء الكشافين والمحصلين.

3ـ وضع حد للمشكلات بين المالك والمستأجر.

4ـ قدرة العداد على حساب الطاقة بنظام الشرائح.

5ـ العداد يظهر على شاشته القيمة المالية للشحن بالجنيه ومقابلها بالكيلووات وكذلك بالفترة الزمنية المتوقعة للاستهلاك ما يزيد من دواعي الأمان والثقة لدى المشترك تجاه حسابات الطاقة لدى عداد الكهرباء.

6ـ العداد يمكنه حساب إجمالي الطاقة المستهلكة من تاريخ تركيبه وكذلك حساب الشهر الحالي و12 شهرًا سابقًا كل شهر على حدة؛ لإمكانية حساب الفقد في الطاقة خلال شهر معين بتجميع إجمالي الطاقات المستهلكة لدى كل المشتركين وطرحها من عداد التجميع.

7ـ العداد يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده (قيمة وكمية).

8ـ لا يتم فصل التيار ما بين الساعة الخامسة مساء والساعة العاشرة صباحًا، ولا يتم فصل التيار في أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

فيديو قد يعجبك: