إعلان

سؤال "مصباح حظيرة الدجاج" يثير سخرية في امتحان الجيولوجيا: ""عشان تنور للفراخ"

11:42 م الأحد 17 يوليو 2022

طلاب الثانوية العامة

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أثار سؤال في امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، على هامش امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية "علمي علوم"، اليوم الأحد، حالة من الجدل والسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان نص الخبر: "لماذا يقوم مربو الدواجن بوضع مصباح مضاء داخل الحظائر باستمرار؟".

وكانت الاختيارات المتاحة للإجابة على السؤال بالامتحان "لزيادة حجم الدجاج - لتقليل نشاط هرمونات النمو - لزيادة نمو صغار الدجاج - للحصول على كمية بيض أكثر".

وجاءت تعليقات الطلاب وأولياء الأمور حول هذا السؤال ساخرة، ومن ضمن هذه التعليقات: "عشان خايفين على الفراخ من الضلمة"، وكتب آخر: "عشان تنور للفراخ".

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، بينما أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وحرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، موجهم بإخطار رؤساء اللجان بالتعامل بحسم مع محاولات الغش حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

فيديو قد يعجبك: