إعلان

تحذير من الأرصاد: الطقس شديد الحرارة والرطوبة حتى السبت 23 يوليو

10:07 م الأحد 17 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة في مصر بداية من غدٍ الاثنين 18 يوليو حتى السبت 23 يوليو 2022، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على كافة الأنحاء، معتدل الحرارة رطب ليلًا خلال ساعات الليل.

وتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، لامتداد منخفض الهند الموسمي، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 39 درجة مئوية، جنوب سيناء 41 درجة مئوية، جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 80% خلال ساعات الليل و40% نهارًا.

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلًا و55% نهارًا، كما تنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلًا و15% نهارًا.

ومن المتوقع حدوث نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لآشعة الشمس منعًا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

فيديو قد يعجبك: