إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": لا صحة لنقص العدادات بالشركات.. ولن يتم مد فترة تلقي الطلبات

11:50 ص الأحد 17 يوليه 2022

شحن عداد الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في المنصة الإلكترونية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، فحص طلبات المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية؛ لضمان عدم تعرضهم إلى أي أضرار.

وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن المنصة الإلكترونية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر تلقت ما يقرب من ٢ مليون و٤٠٠ ألف طلب بمختلف شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من مليون و٥٠ ألف عداد كودي حتى الآن، علمًا بأنه تم إجراء أكثر من مليون و٤٥٠ ألف معاينة حتى الآن للتحول من نظام المحاسبة بالممارسة لتركيب عداد كودي.

وأشار المصدر إلى أن معظم الطلبات والمعاينات التي تم إجراؤها غالبيتها بالمناطق العشوائية والمخالفة التي تكثر فيها سرقات التيار الكهربائي الأكثر تعرضًا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة زيادة الأحمال غير المنظمة على مهمات الكهرباء؛ مما يؤدي إلى تعطيلها وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي.

وأكد المصدر أن مشروع تحويل المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين أسهم في خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء وتقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التي تتعرض إليها وزارة الكهرباء وشركاتها التابعة.

يُذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أغلقت باب تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة والعشوائيات في ٣٠ يونيو ٢٠٢١ الماضي.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه لن يتم مد فترة تلقي الطلبات مرة أخرى؛ خصوصًا وقد أُتيحت الفرصة على مدى عام كامل للتقديم بطلب تركيب العداد الكودي، مشيرًا إلى أن اليوم هو آخر فرصة أمام سارقي التيار الكهربائي للتحول من نظام الممارسة إلى تركيب عداد كهرباء كودي مسبوق الدفع، من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وأكد المصدر ردًّا على شكاوى بعض المواطنين من تأخير تركيب العداد، أن سبب تأخير تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية يرجع إلى وجود أخطاء خلال التسجيل عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، وأن هناك بعض المشتركين لم يتذكروا كلمة المرور الخاصة بهم، وهو ما تسبب في عدم قدرتهم على متابعة الطلبات الخاصة بهم.

وأضاف المصدر أن هناك أيضًا طلبات تفتقد أحد الشروط الخاصة بتركيب العدادات الكودية؛ مثل طلاء واجهات المنازل والعقارات، وكل هذا يتضح للمشترك من خلال متابعة الطلب الخاص به عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، مؤكدًا أن العدادات متوفرة بالفعل لدى وزارة الكهرباء ولا صحة للقول إن سبب التأخير عدم توافرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان