إعلان

"مخدناش ولا متر".. جهاز الساحل يعلن تفاصيل كوبري السادات وحقيقة إلغاء شاطئ البوريفاج بالإسكندرية

11:13 م السبت 16 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشف اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي، عن حقيقة ما تردد حول إلغاء شاطئ البوريفاج بالإسكندرية من أجل إنشاء كوبري جديد.

خلال الـ3 أيام الماضية، تناولت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صور لكوبري جديد "السادات" في حي المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وهو مكان شاطئ البوريفاج بميامي، ما أثار استياء العديد من روَّاد السوشيال ميديا، ويرون أنه تعد على الشواطئ.

وقال رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي، إن المشروع يتضمن تنفيذ نفق من شارع ٤٥ وحتى الكورنيش يتجه يسارا للمتجهين من شارع ٤٥ إلى وسط المدينة، وإنشاء كوبري متجه من منطقة المندرة للمتجهين إلى شارع ٤٥ والطريق الدولي، وتنفيذ ممشى سياحي أمام شارع ٤٥ على الكورنيش.

وأكد أنه سيتم تنفيذ كوبري مشاة على طراز كوبري ستانلي، الذي تم تنفيذه منذ 20 عاما، لافتًا إلى أن هذه المنطقة تشهد اختناق مروري منذ فترة وتم تنفيذ هذه المشروعات لحل مشكلة المرور.

وأشار أنه تم تشكيل لجنة من أساتذة كلية هندسة الإسكندرية، والاستعانة بجميع الأستاذة في مختلف التخصصات، وعمل الدراسات اللازمة المرورية والمساحية والهندسية، لافتًا إلى أن التصميم المعماري للمشروع سيكون على نفس طراز تصميم كوبري ستانلي؛ وإضافة لمسة جمالية، بحيث يكون الشكل موحد.

وأكد أن هذه المنطقة بها 3 حارات مرورية في كل اتجاه و مستهدفين التوسعة إلى 5 حارات، لذلك الكوبري سيكون أعلى مستوى شاطئ البوريفاج،

وتابع: "الشاطئ زي ما هو موجود ومخدناش من الشاطئ ولا متر، كما أن الكباري في مستوى طريق الكورنيش، واللى ماشى على الطريق هيكون شايف البحر دون تاثير، ومن يتواجد على الشاطئ الكوبري بمثابة مظلة".

وأكد: "مش معقول هندمر شواطئ الإسكندرية"، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهرين".

وأوضح أنه لا صحة لما تم تداوله، من إلغاء شاطئ البوريفاج، لتنفيذ الكوبري، ولكن ما يتم هو غلق منطقة عمل مؤقتة للمشروع الإنشائي، خاصة أن بداية تنفيذ المشروع انتظرت فترة مغادرة المصطافين وقلة الازدحام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان