إعلان

برلماني: كلمة السيسي بـ "قمة جدة" قدمت رؤية لحل مشكلات المنطقة

04:34 م السبت 16 يوليو 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية، بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، التي تبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وقال حتة، في تصريح أدلى به اليوم السبت، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي قدمت رؤية مصر لحل مشكلات المنطقة، وإيجاد حلول لإنهاء الصراعات التي تواجهها المنطقة؛ من أجل تعزيز الاستقرار وتحقيق التكامل والازدهار لكل دول المنطقة وإنهاء النزاعات .

وأضاف النائب أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت كل المشكلات والتحديات التي تعانيها المنطقة؛ على رأسها القضية الفلسطينية وضرورة التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، إلى جانب وضع حلول لمواجهة قضايا الأمن الغذائي ومواجهة أزمة الغذاء، وتضمنت جهود مصر وسبل مواجهة آثار ظاهرة التغير المناخي.

وأضاف حتة أن كلمة الرئيس خلال قمة جدة للأمن والتنمية، أكدت أهمية التعاون بين دول المنطقة، ووضع حلول لكل الأزمات والقضايا الشائكة التي تواجهها المنطقة.

وأضاف النائب أن الإشادة الأمريكية وإشادة معظم الدول بالدور المصري تعكس مكانة وأهمية مصر بالإقليم والعالم بعد استعادة دورها الرائد في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: