إعلان

طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) يؤدون امتحان التاريخ.. اليوم

10:50 ص السبت 16 يوليه 2022

امتحانات الثانوية العامة للمكفوفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون)، اليوم السبت، الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى)، وسط إجراءات أمنية مكثفة .

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، شعبة علمي علوم، الامتحان في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئية، وطلاب الشعبة العلمية "رياضة" الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وطلاب الشعبة الأدبية يؤدون الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، غدًا الأحد.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية)، أول من أمس، الامتحان في مادة الفيزياء، وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".

وتابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات؛ حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 5 حالات غش، منها 4 حالات في مادة التاريخ بمحافظات (القاهرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ)، ورصد حالة غش في مادة الفيزياء في محافظة الدقهلية؛ باستخدام المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت.

تم التحفظ على الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، أنه تم ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء من داخل سيارة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وهى من أوراق الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب وهي من لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، وتم إحالة المتسبب إلى التحقيق.

ورصدت الغرفة إصابة الطالبة (ش. م. ص) بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا باضطراب بالوعي ونقلها إلى مستشفى المنيا العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإصابة الطالبة (ه. أ. م) بإدارة بهتيم التعليمية بمحافظة القليوبية بمغص كلوي ونقلها لمستشفى ناصر العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإصابة الطالب (م. ن. ع) بهبوط ومغص معوي بإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية ونقله إلى مستشفى القناطر المركزي؛ وعمل الإسعافات اللازمة له، وإصابة الطالبة (ش. أ. ق) بإدارة دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة باشتباه بالتهاب الزائدة الدودية، كما أصيبت الطالبة (س. ع. ع) بضيق بالتنفس بإدارة منيا القمح التعليمية وتم نقلها إلى مستشفى منيا القمح المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة لها.

فيديو قد يعجبك: