إعلان

قمة جدة للأمن والتنمية تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

07:46 ص السبت 16 يوليو 2022

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تصدر لقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الأمريكي جو بايدن، بمدينة جدة السعودية، وقمة جدة للأمن والتنمية التي تنطلق أعمالها اليوم بمشاركة قادة بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

ففي صحيفة (الأهرام) وتحت عنوان (الرئيس الأمريكي يلتقي الملك سلمان وولي العهد ويشارك اليوم في قمة جدة).. ذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل إلى جدة، مساء أمس،

وكان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة، ثم توجه إلى قصر السلام، حيث استقبله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، عند مدخل القصر.

وأضافت الصحيفة أنه عقب ذلك، استقبله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في لقاء ثنائي، تناول سبل تعزيز العلاقات، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، ثم عقد لقاء ثنائي بين ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي، وانضم له فيما بعد وفدا البلدين، حيث تناول العلاقات الثنائية وجملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الملف النووي الإيراني، والوضع في اليمن.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يشارك بايدن اليوم في قمة، دعا إليها خادم الحرمين الشريفين، تضم قادة بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن والعراق، وستبحث عددا من القضايا الإقليمية، خاصة قضايا أمن الطاقة والغذاء والملف النووي الإيراني، وسبل الحل السياسي للقضية الفلسطينية، والأزمة اليمنية، وغيرها من القضايا الإقليمية الساخنة.

وتحت عنوان (شعراوي يتابع مع المحافظين تنفيذ تعريفة الركوب بالنقل الجماعي).. نقلت صحيفة (الجمهورية) تأكيد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن هناك انتظاما في سير عمل جميع المواقف الداخلية والإقليمية بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرا إلى مواصلة الأجهزة التنفيذية المتابعة والجولات الميدانية على مدار اليوم؛ للتأكد من عدم حدوث أي مخالفات وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل العام والجماعي وسيارات السرفيس، كما تم الإعلان عنها من المحافظات خلال اليومين الماضيين.

وأشار شعراوي إلى قيام عدد من المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات، أمس، بجولات ميدانية ومفاجئة على مواقف السيارات؛ لإحكام الرقابة عليها والتصدي لأي تلاعب في الأسعار أو محاولات لاستغلال المواطنين.

وفي الشأن الاقتصادي.. وتحت عنوان (الحكومة تخطط لبناء اقتصاد مرن قادر على التعامل مع الصدمات) نقلت صحيفة (أخبار اليوم) كلمة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال مشاركتها في لقاء وزاري رفيع المستوى أثناء تمثيلها لمصر في المنتدى السياسي المعني بالتنمية المستدامة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، والتي أكدت خلالها أن الحكومة تخطط لبناء اقتصاد مرن قادر على التعامل مع الصدمات والعمل على سد الفجوات التنموية بين المحافظات.

وأشارت إلى أهمية السعي المستمر للوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز المرونة الاقتصادية وإعادة البناء بشكل أفضل، وأهمية مواصلة القيادة من أجل استجابة أكثر فعالية للأزمة العالمية الحالية بجميع جوانبها المعقدة.

وقالت إن الحكومة المصرية أعطت الأولوية لمعالجة الفجوات التنموية على مستوى المحافظات للقضاء على الفقر بجميع أشكاله، مؤكدة أن توطين أهداف التنمية المستدامة يجب أن يكون مبدأ لبناء اقتصاد ومجتمع أكثر مرونة وقادرا على تحمل السلبية غير المتوقعة.

وفي الشأن المحلي أيضا وتحت عنوان ("الصحة" تبدأ مواجهة موجة "كورونا" السادسة).. ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات استباقية وعاجلة للحد من انتشار فيروس "كورونا" واستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات مع بداية الموجة السادسة للجائحة.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الصحة قررت تحويل مستشفيات صدر العباسية وحميات العباسية وحميات حلوان بالقاهرة، من مستشفيات عزل جزئي إلى مستشفيات عزل كامل؛ لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بكورونا في المستشفيات، نظرا لزيادة حالات الانتظار مع بداية الموجة السادسة من الجائحة، على أن تتم مخاطبة المشروع القومي للرعايات والحضانات بعدم تحويل حالات رعايات لكل من المستشفيات الـ3.

وأشارت إلى أن مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة توقعت زيادة حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، مع بداية الموجة السادسة للفيروس ومتحوراته، ما يستدعي اتخاذ إجراءات استباقية للتعامل مع تلك الزيادة المرتقبة بتحويل بعض المستشفيات من عزل جزئي إلى عزل كلي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: