إعلان

وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يوزعان لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

03:19 م الجمعة 15 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، محافظة القاهرة بعيدها القومي وبإختيارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم ، مؤكداً أن ذلك كان نتاجاً لما تم من تطوير في الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شهدت فيه القاهرة تطويراً في كافة المجالات، خاصة تطوير القاهرة الخديوية والتاريخية والطرق والكباري والتحول نحو الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من أئمة المساجد وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة، فى إطار جهود محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالخطاب الدينى وتجديده وبحث وسائل تفعيل الخطة الدعوية وخطة إعمار المساجد.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه بالتنسيق مع محافظة القاهرة سيتم تشكيل لجنة من المحافظة ومديريتي الأوقاف والتضامن لعمل قاعدة بيانات لـ٥ آلاف أسرة من الأولى بالرعاية لتوزيع اللحوم عليها بصفة شهرية، بالإضافة إلى باقي الأسر التي يتم توزيع اللحوم عليها بصفة دورية.

شارك في الاجتماع ١٨ عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بولاية كيرالا بدولة الهند والمتواجدين بمصر لحضور الدورة العلمية المتخصصة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد الدعاة والمتدربين.

أشاد خالد عبد العال محافظ القاهرة بالدور الدعوي الهام لوزارة الأوقاف فى القضاء على الأفكار المتطرفة وإظهار وتوضيح الأفكار الصحيحة خاصة سماحة الدين بين الشباب لحمايتهم من الأفكار المتطرفة.

وشهد اللقاء تدشين الوزير والمحافظ بدء توزيع ٤ أطنان من صكوك أضاحي الأوقاف البلدية كأول دفعة يتم توزيعها بمحافظة القاهرة على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون ما بين الأوقاف والتضامن و محافظة القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة حرصه على المشاركة بهذا اللقاء والذي توافق هذه المرة مع احتفال محافظة القاهرة بعيدها القومي.

وثمن محافظ القاهرة فى كلمته مجهودات وزير الأوقاف، والعاملين بها على المجهودات التي يقومون بها فى كافة أنحاء الجمهورية ومنها محافظة القاهرة ، ولدورهم فى إرساء مبادئ الدين المعتدل الوسطي بعيداً عن التطرف والافكار الخاطئة، والذى يعد من دعائم الجمهورية الجديدة التي أرسى مبادئها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تقوم على بناء مفاهيم الدين الصحيح والمواطنة والإعمار فى الارض والحفاظ على الأرواح مصداقاً لقول الله تعالي "فأما الزبد فيذهب جفاءً واما ما ينفع الناس فيمكث فى الارض " وهو ماوضح فى خطة وزارة الاوقاف والإنجاز غير المسبوق فى مشروع صكوك الاضاحى ومشروع صكوك الاطعام وهو الجهد الذى ساعد على مد جسور التواصل والتكافل الاجتماعى بين افراد المجتمع والوطن ومد يد المساعدة بصورة لائقة للعديد من الاسر المصرية والمرأة المعيلة ودعم الفئات الأكثر احتياجا الذين توليهم الدولة اهتمامًا كبيراً تحت مظلة مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " .

كما أشاد عبد العال بالجهد الذى يبذله وزير الأوقاف فى عمارة بيوت الله عز وجل ونشر الفكر الوسطى ومحاربة الفكر المتطرف والارتقاء بمستوي أئمة ووعاظ الاوقاف، مثمنا كذلك دور وزارة الأوقاف الدعوى والوطنى والمجتمعى الملموس فى خدمة الدعوة ونشر الفكر المستنير .

فيديو قد يعجبك: