إعلان

رسامة شمامسة جدد بالمعادي والمنيا الجديدة.. وسيامة كاهن لإيبارشية سيناء الجنوبية

11:45 م الخميس 14 يوليو 2022

كنيسة السيدة العذراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

شهد عيد الرسل الذي احتفلت به الكنائس خلال اليومين الماضيين، رسامة شمامسة جدد بالعديد من المناطق، حيث صلى أنبا فام أسقف شرق المنيا صلوات لقان وقداس عيد الرسل في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بالمنيا الجديدة، وعقب صلاة الصلح رسم 34 من أبناء الكنيسة شمامسة برتبة "إبصالتس" وعشرة آخرين برتبة "أغنسطس".

وصلى أنبا دانيال أسقف المعادي وتوابعها وسكرتير المجمع المقدس صلوات لقان وقداس عيد الرسل، في كنيسة القديس بولس الرسول بالبساتين، ورسم عقب صلاة الصلح ٣٥ من أبناء الكنيسة ذاتها في رتبة "إبصالتس" أي مرتل.

وشهدت كنيسة الشهيدين مار جرجس ومارمينا برأس سدر، صلاة أنبا أبوللو أسقف إيبارشية سيناء الجنوبية ورئيس دير القديس موسى النبي برأس سدر، صلوات لقان وقداس عيد الرسل، وعقب صلاة الصلح الشماس فادي رشاد كاهنًا باسم القس مارك.

كما صلى أنبا جوزيف الأسقف العام بإفريقيا صلوات لقان وقداس عيد الرسل في كنيسة القديسين مارمرقس والأنبا أنطونيوس بمنطقة جرين ديل بمدينة هراري عاصمة زيمبابوي، وتمم طقس تعميد ثلاثة من أبناء الكنيسة القبطية المحليين.

وكانت الكنائس قد احتلفت بعيد الرسل في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة، وذلك بعد صوم الرسل الذي استمر 29 يومًا والذي انتهى اليوم 12 يوليو، إذ قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن عيد الرسل هو تذكار استشهاد الرسولَيْن بطرس وبولس، بطرس من أوائل التلاميذ، وبولس من أواخر التلاميذ، واستُشهِدا في يوم واحد في روما، ويُعتبر هذا العيد جامعًا لكل الآباء الرسل.

فيديو قد يعجبك: