إعلان

"ربع جنيه زيادة متدفعوش".. محافظ الجيزة يطالب المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين للأجرة (فيديو)

09:56 م الخميس 14 يوليو 2022

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة مفاجئة لمواقف السرفيس والنقل الجماعي بالمريوطية وميدان الجيزة والسودان والتي تضم عشرات خطوط النقل الداخلية وذلك لمتابعة انتظام حركة سيارات السرفيس والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك أسعار الوقود، مشددا على ضرورة تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

واستقل المحافظ سيارة ميكروباص، وسأل السائقين والمواطنين المتواجدين بالسيارة عن قيمة الأجرة، واستفسر منهم عن مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وطالبهم بالإبلاغ فورا عن أي تجاوزات تحدث في الموقف وأي استغلال من قبل السائقين.

وسأل المحافظ، الركاب عن رأيهم في زيادة المواد البترولية والأجرة، موضحا أن هذه الزيادة أمر لا يذكر بجانب التكلفة التي تتحملها الدولة، قائلا: لتر السولار بيكلف الدولة 11 جنيه، والدولة تتحمل كل لتر 4.25، وبتدفع كل شهر 5.5 مليار جنيه لدعم السولار فقط، فالزيادة دي تهدف إلى وضعها في التعليم والصحة والأكل والشرب ورغيف العيش، وطالبهم بالدعاء للبلد دي علشان توقف على رجلها".

وتابع: أكثر من خمسة جنيه وربع ما تدفعوش وفي تسعيرة متعلقة في الميكروباصات والمواقف، وبلغوا على الخط الساخن ضد من يخالف التعليمات والدولة فيها قانون والقانون فوق كل شئ وفي خط ساخن وأكتر من خط أرضي وساخن للإبلاغ عن مخالفات السائقين.

وشدد على عدم دفع أي زيادة على أجرة الركوب المحددة والمعلقة بالموقف، قائلا: متدفعوش ربع جنيه زيادة عن الأجرة المحددة.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع جهاز السرفيس بوضع لوحات كبيرة بالمواقف موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف وكذلك وضع استيكر على السيارة موضحا به خط السير وتعريفة الركوب.

وشدد على عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتعريفة المقررة وتطبيق القانون على كل سائق مخالف يقوم بزيادة التعريفة واستغلال المواطنين.

وفي حال عدم التزام سائق الميكروباص بالأجرة المحددة لخطوط السير برجاء الابلاغ على الأرقام التالية على أن يتم اتخاذ الإجراء القانوني علي الفور حيال السائق من خلال المختصين الذين تم نشرهم بكافة مواقف السرفيس والارقام هي:

الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 – 01016050453.

فيديو قد يعجبك: