حدث ليلا| ارتفاع عدد مصابي حادث الصف.. الصين: التدخل في شؤون الدول الأخرى من قواعد الحكومات الأمريكية

09:02 ص الخميس 14 يوليو 2022

الرئيس الأمريكي، جو بايدن

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، كان أبرزها ما يأتي:

إعلان

شيخ الأزهر يوجه بصرف مبالغ عاجلة لأسر ضحايا حافلة ترعة السلام

تقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتعازيه إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، التي غرقت مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن وقوع وفَيَات ومصابين من حفظة القرآن.

بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي حادث الصف إلى 20

كشف مصدر أمني تفاصيل مصرع شخصين وإصابة 20 آخرين في تصادم سيارة ميكروباص بأخرتين ملاكي على طريق الجمال بالصف في الجيزة.

الشباب والرياضة: 3.5 مليون طفل وشاب تفاعلوا مع مبادرة العيد أحلى

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن مبادرة العيد أحلي وصلت إلى جميع قرى مصر داخل مراكز الشباب وشهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تردد عليها قرابة 3.5 مليون مواطن في عيد الأضحى المبارك.

السعودية تعلن فتح التقديم لطلبات تأشيرات العُمرة لعام 1444 هجرية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العُمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، بدءًا من اليوم الخميس 15 ذي الحجة الجاري للعام 1443هـ، الموافق 14/7/2022م.

روسيا تطالب بتحقيق دولي بشأن دور مسؤول أمريكي سابق في انقلابات بعض الدول

طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء بإجراء تحقيق دولي بشأن تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون التي تتعلق بالمساعدة في التخطيط لانقلاب في دول أجنبية.

الصين: التدخل في شؤون الدول الأخرى من قواعد الحكومات الأمريكية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، اليوم الأربعاء إن التدخل في شؤون الدول الأخرى من قواعد الحكومات الأمريكية، مشيرا إلى أن قواعد الولايات المتحدة للتدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى سيعارضها الناس في جميع أنحاء العالم.

البيت الأبيض: بايدن سيقلل الاتصال المباشر خلال جولته بالشرق الأوسط تحاشيًا لكورونا

أكد البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس جو بايدن "سيقلل الاتصال قدر الإمكان" خلال رحلته إلى إسرائيل والسعودية على أثر ازدياد انتشار فيروس كورونا.

بايدن يزور النصب التذكاري الإسرائيلي لضحايا الهولوكوست في القدس (صور وفيديو)

توجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال زيارته الحالية لإسرائيل، إلى القدس حيث شارك في حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الإسرائيلي لضحايا الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية.

بعد هروب الرئيس السريلانكي أوامر للجيش باستعادة الأمن

اقتحم متظاهرون بوابات مكتب رئيس وزراء سريلانكا وبدأوا في التوافد إلى المقر بأعداد كبيرة.

إعلان