إعلان

"اعتذرنا للفنان الروسي".. أول تعليق للقومية للأنفاق على أزمة جداريات محطة مترو كلية البنات

09:29 م الأربعاء 13 يوليه 2022

الهيئه القومية لمترو الانفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

ردت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، على ما أثير مؤخرا بشأن واقعة استخدام لوحات الفنان الروسي في تصميم جداريات محطة مترو كلية البنات دون إذن مسبق منه.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، الأربعاء، أن الهدف من فكرة عمل وتصميم جداريات بمحطات المترو تأتي في إطار إقامة مشروع ثقافي عام من خلال تنظيم فعاليات فنية وثقافية (رسم، موسیقی) والتي تم تنفيذ العديد منها على أرض الواقع ببعض محطات الخط الثالث للمترو، وذلك لتعظيم القيمة المضافة لرواد وركاب المترو واستخدامه كوسيلة لدعم الفنون والثقافة وليس كمجرد وسيلة نقل فقط، وقد نال هذا المشروع إعجاب واستحسان الجمهور بمختلف فئاته وثقافاته.

وأضافت أنه فور معرفة الهيئة بما تم تداوله من أخبار ومعلومات على مختلف المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي والبرامج الإعلامية بشأن واقعة استخدام لوحات الفنان الروسي جريجوري كوراسوف في عمل تصميمات الجداريات في محطة مترو كلية البنات بالخط الثالث دون الحصول على إذن مسبق منه قامت الهيئة بعمل الآتي:

1- التواصل والتنسيق مع شركة (آر إيه تي بي) المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو وهي التي تعاقدت مع وكالة (والي) للدعاية وعمل تصميم الجداريات الخاصة بالمحطات وليست الهيئة، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الهيئة وشركة (آر إيه تي بي) تجاه وكالة والي للدعاية التابعة لـ"غادة والي" المسئولة عن تصميم هذه الجداريات وأيضا حفظ حقوق الفنان الروسي، ويجدر الإشارة بأن شركة آر إيه تي بي قد قامت بفسخ التعاقد مع وكالة والي للدعاية من شهر مارس الماضي لأسباب تعاقدية أخرى.

-تم إزالة الجداريات والتصميمات من محطة مترو كلية البنات بالخط الثالث.

3- تم تقديم إعتذار للفنان الروسي عن هذه الواقعة والتأكيد على حتمية الاحترام الكامل لحقوق الملكية الفكرية والإبداع الفني وعدم جواز التعدي عليها بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت الهيئة، أنها تحتفظ بكافة حقوقها المادية والأدبية سواء ضد غادة والي وأي جهة أخرى تتداول معلومات غير دقيقة أو مغلوطة تضر بالهيئة.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، حرصها الدائم لأهمية اتباع منهجية تداول الأخبار والمعلومات لتوضيح الحقائق للرأي العام دون اللغط بما يحقق الصالح العام للجميع.

فيديو قد يعجبك: