إعلان

القوى العاملة: تعيين 253 شابا منهم 5 "قادرون باختلاف" ببورسعيد

03:51 م الأربعاء 13 يوليو 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، عينت 253 شابا بمنشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" منهم 5 "قادرون باختلاف" وتم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 949 شاباً منهم 21 "قادرون باختلاف".

وأضاف سعفان - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم استخراج 385 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة حرفة، كما تلقت المديرية بمجال علاقات العمل 125 شكوى، تم تسوية 4 شكاوي، وحفظ 9 منها، وإحالة 7 شكاوى للمحكمة العمالية، ومازالت 105 شكاوى تحت البحث والدراسة.

وأوضح أن المديرية قامت بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية إجتماعياً وصحياً، بصرف 3 منح مولود جديد بإجمالي 6000 جنيه، ومنحتي زواج بمبلغ 6000 جنيه، ومنحة وفاة عامل بإجمالي 10 آلاف جنيه.

من جهته، أشار السيد السنجابي مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال يونيو الماضي - إلى أن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 528 منشأة؛ ما أسفر عن تحرير 70 محضرا عماليا، فيما تم عقد 6 ندوات توعية استفاد منها 126 عاملا وبحث 12 شكوى.

ولفت إلى أنه تم أيضا التفتيش على 137 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية؛ أسفر عن تحرير 11 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، وعقد 9 ندوات توعية في مجال مخاطر بيئة العمل وتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت حضرها 100 عامل.

وتابع أنه بمجال التدريب المهني، قامت المديرية باستكمال دورتين تدريبيتين صباحية ومسائية على مهنة التفصيل والحياكة لـ26 متدربة، ومتابعة دورة تدريبية على مهنة كهرباء التوصيلات لـ9 متدربين بوحدة التدريب المتنقلة ضمن مبادرة " مهنتك مستقبلك ".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: