إعلان

وكالة الفضاء المصرية تحتفل الأربعاء القادم بيوم "القمر العالمي"

03:50 م الأربعاء 13 يوليه 2022

الدكتور محمد القوصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تحتفل وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع جامعة هيرتفوردشاير بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم الأربعاء القادم بيوم القمر العالمي، وهو يوم دولي حددته الأمم المتحدة وتحتفل به في يوم 20 يوليو من كل عام، ويوافق الذكرى السنوية لأول هبوط بشري على سطح القمر في إطار مهمة" أبولو 11" التي أُرسلت إلى القمر.

يشارك في الاحتفالية، التي تقام بمقر الجامعة ،الدكتور محمد القوصي الرئيس الرئيس التنفيذي للوكالة ونخبة من علماء ومهندسي الوكالة الدكتور علاء عطا الرئيس الأكاديمي لجامعة هيرتفوردشير ،الدكتورة دوري وينتر المسئول الاقتصادي بالسفارة الأمريكية ،بالإضافة إلى أساتذة الجامعات المصرية من الاقسام الاكاديمية ذات الصلة.

وتنظم الوكالة في هذا اليوم سلسلة من المحاضرات والمناقشات بحضور رائدتي الفضاء الأمريكيتين الدكتورة سيان بروكتر والدكتورة كريستينا كورب للتحدث عن تجربتهما في الفضاء ورؤيتهما عن استكشاف القمر بالإضافة إلى ورش عمل عن المهام التناظرية وهندسة الفضاء والفرص المهنية لصغار المهتمين بالفضاء.

ويعد الاحتفال بيوم القمر العالمي فرصة جيدة لتثقيف الجمهور والترويج ورفع الوعي بالاستكشاف المستدام للقمر، واستخدامه، وأسباب الحاجة إلى العمل لتنظيم انشطة استكشاف القمر بدعم من الأمم المتحدة، إلى جانب تعزيز التعاون العالمي المتزايد بين المهتمين باستكشاف القمر من جميع أنحاء العالم.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: