إعلان

القوى العاملة: تحصيل 364 ألف جنيه مستحقات مصري توفي وهو على رأس العمل بالأمارات

10:47 ص الأربعاء 13 يوليه 2022

محمد سعفان

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالعاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الحصول على مستحقات العامل " أ.خ.ع" المتوفى وهو على رأس العمل بشركة "ج. اف "للخدمات الأمنية .

وقال الوزير، إن إجمالي مستحقات العامل المتوفي المحصلة بلغت 71 ألفا و133 درهما أماراتيا، أي ما يعادل 364 ألفا و221 جنيها مصريا تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة ، أن وزير القوى العاملة كلف المكتب بمتابعة مستحقات العامل المتوفي وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وقال المتحدث الرسمي، إنه بمتابعة مستحقات العامل المتوفي مع الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي أبوظبي، أوضحت نجاح المكتب في الحصول على المستحقات المالية للعامل " أ.خ.ع" المتوفى وهو على رأس العمل بشركة "ج. اف . للخدمات الأمنية"، حيث قامت بالتواصل مع الشركة التي كان يعمل بها لسداد مستحقاته من خلال أحد أقاربه بنفس الشركة.

وأضافت رئيس مكتب التمثيل العمالي، أنه بعد وصول توكيل رسمي من الورثة الشرعيين تم صرف مبلغ 50 ألف درهم حصته من شركة التأمين على الحياة وتم إرسالها بالفعل للورثة، كما تم احتساب مستحقاته لدى الشركة عن فترة عمله، حيث بلغت مستحقات المتوفى مبلغ 21 ألفا و133 درهماً اماراتياً، وجاري إرسالها للورثة الشرعيين، وبذلك يكون إجمالي المبالغ المحصلة 71 ألفا و133 درهما أماراتيا، أي ما يعادل 364 ألفا و221 جنيها مصريا تقريبا.

وأشارت الملحق العمالي حنان شاهين إلي أنه تم إبلاغ سفير مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة شريف البديوي بكل الإجراءات التي تمت طبقا لتوجيهاته ومتابعة تحصيل مستحقات العاملين المصريين المتوفين بالدول.

فيديو قد يعجبك: