إعلان

أنشأها عبدالناصر.. سينما "هيبس" التاريخية تعود للحياة بعد توقف ربع قرن

11:28 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، سينما "هيبس" التاريخية في الوادي الجديد بعد إغلاقها لنحو 25 عامًا، خلال موسم عيد الأضحى؛ حيث شاركت ضمن مشروع سينما الشعب، وتكلف تطويرها وإعادة افتتاحها، ما يقرب من 23 مليون جنيه.

تضم سينما "هيبس" مسرحًا كبيرًا مجهزًا للعرض السينمائي، و6 مكاتب إدارية، وقاعة كبار زوار وبلكونة عرض، وتم تجهيز السينما بوحدة عرض متطورة وتقنيات فنية وإضاءة وتجهيزات عصرية.

بدأت عروض الأفلام بسينما "هيبس"، مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم بيع التذاكر في شباك الحجز بأسعار رمزية تتناسب مع كافة الفئات، وتتراوح الأسعار ما بين 20 جنيها إلى 40 جنيها، ضمن خطة وزارة الثقافة للتيسير على المواطن؛ واستراتيجيتها لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية وتوفير عروض للأفلام الحديثة بأسعار مناسبة.

يذكر أن سينما «هيبس» التابعة لمركز الخارجة تم إنشاؤها فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر، عام 1963، من جانب هيئة تعمير الصحاري التي ساهمت في تلك الفترة في إعمار الوادي الجديد، وتمثل قيمة أصيلة لدعم للترفيه والثقافة فى الوادى الجديد منذ إنشائها.

وحرصت الهيئة على إنشاء دور عرض سينمائي حديث، وتوقفت السينما عن العروض حتى تم تطويرها مؤخرًا ورفع كفاءتها وفتحت أبوابها من جديد في أول أيام عيد الأضحى المبارك ضمن مشروع ومبادرة «سينما الشعب».

يضم مشروع سينما الشعب؛ ١٤ موقعا ثقافيا في ١١ محافظة خلال عيد الأضحى هي وادي النطرون ودمنهور بمحافظة البحيرة، قصر السينما بالقاهرة، الأنفوشي بالإسكندرية، السادات وشبين الكوم بالمنوفية، سينما مسرح ٢٣ يوليو بالمحلة والمركز الثقافي بطنطا محافظة الغربية، البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة الوادي الجديد، بني مر بمحافظة أسيوط، شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، قصر ثقافة كفر الشيخ.

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ،أكدت أن هناك حضور جماهيرى كثيف لعروض سينما الشعب يعكس ثقة المواطن في المنتج الثقافى للدولة، ويؤكد قدرة أبناء الوطن على انتقاء المواد الإبداعية الجادة، مشيرة إلى أن المشروع يضم مجموعة من الافلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية والأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابيًا إلى جانب الأعمال السينمائية الحديثة والمعاصرة بأسعار رمزية لكل شرائح المجتمع وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية.

فيديو قد يعجبك: