إعلان

مصر تتصدر اهتمامات السياح الروس.. وغرفة الفنادق تعلق

08:32 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

السياح الروس - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، بتصدر المقصد السياحي المصري، قائمة الدول الأكثر شعبية بين السياح الأجانب خصوصا السائح الروسي، خلال البحث عن عطلة الصيف.

وأكد عاقل لمصراوي، أن تصدر مصر قائمة اهتمامات السياح الروس، يعطي مؤشرا جيدا بموسم صيفي مبشر بالخير لجميع العاملين في القطاع السياحي.

وأوضح أن مصر تعتبر من أهم وأبرز المقاصد السياحية المهمة لجميع السياح على مستوى العالم خصوصًا السياح الروس.

وكانت شركات السياحة الروسية، أعلنت تصدر مصر قائمة الدول الأكثر شعبية بين السياح الأجانب، خلال البحث عن عطلة الصيف.

ورصدت الشركات الروسية، نسب إشغال عالية في الفنادق المشهورة في مصر، حتى منتصف يوليو الجاري بسبب إجازات عيد الأضحى.

وقالت شركة "تزفور" السياحية: "يتجاوز الطلب على الراحة في الخارج في الصيف الجاري بشكل كبير، العرض بسبب القيود المفروضة في المجال الجوي، ولا تزال مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر شعبية بين الزبائن".

وقالت الشركة في وفقا لما نشرته وكالة نوفوستي الروسية:"تشهد الفنادق في مصر نسبة إشغال عالية من نهاية يونيو الماضي إلى منتصف يوليو الجاري، بسبب الاحتفالات بعيد الأضحى خلال هذه الفترة، ويتم حجز معظم الأماكن فيها من قبل السوق المحلية، لذلك توقف هذه الفنادق العمل بالنسبة للسياح الأجانب، أما الغرف المتبقية فترتفع أسعارها".

وأشارت شركة "تزفور"، إلى أن المواطنين الروس يحجزون بالدرجة الأولى الغرف في فنادق 5 نجوم.

وأضافت: "أكثر من 60% من الحجوزات بمصر تقع على فنادق 5 نجوم، والأغلبية المطلقة من السائحين يختارون الغردقة وشرم الشيخ، في حين يفضل أقل من 5% من زبائن الشركة منتجعات سفاجا وسوما باي ومكادي".

فيديو قد يعجبك: