إعلان

العليا للحج تكشف موعد بدء عودة حجاج السياحة إلى مصر

11:45 ص الثلاثاء 12 يوليو 2022

عودة الحجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، موعد عودة حجاج السياحة من الأراضي المقدسة إلى مصر، مؤكدا أن هناك تنسيقا داخل بعثة الحج السياحي بين الغرفة والوزارة واللجنة العليا للحج ما ساهم في إنجاح الموسم حتى الآن.

وأضاف تركي، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن البعثة بذلت جهدا كبيرا لمتابعة أحوال الحجاج، خصوصا منذ تصعيدهم إلى جبل عرفات وحتى الآن وتستمر المتابعة حتى عودة آخر حاج إلى مصر بسلام.

وتابع تركي: حجاج السياحة بعد أن يعودوا من المزدلفة ستتفرق اتجاهاتهم، فمنهم من يعود إلى مصر بعد انتهاء الحج وزيارة المدينة ومنهم من يمكث في مكة عدة أيام ومن يتوجه إلى المدينة المنورة وستقوم البعثة بمتابعتهم.

وفي سياق متصل، أكدت غرفة شركات السياحة متابعتها لعملية تفويج الحجاج حتى التأكد من مغادرة آخر حاج من شركات السياحة لمشعر منى.

وأشارت الغرفة إلى أن لجنة السياحة الدينية أكدت على الشركات البعد بحجاجها عن الزحام خاصة في جسر الجمرات الذي شهد زحاما، وطلبت التشديد على المشرفين بضرورة المحافظة على راحة وسلامة الحجاج وزيادة عدد المشرفين خلال عمليات الرجم والتفويج.

وأكدت الغرفة أنها تابعت على مدار الساعات الماضية ومن خلال بعثة الحج السياحي ورؤساء تضامنات الشركات المنفذة للحج أحوال الحجاج في المخيمات خلال تواجدهم بمشعر منى للاطمئنان على أحوالهم والاستعداد لمغادرة منى.​

فيديو قد يعجبك: