إعلان

مطار الق​اهرة يستقبل أولى رحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة

10:41 ص الثلاثاء 12 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، أولى رحلات الجسر الجوي لعودة الحجاج والذي تنظمه شركة مصر للطيران، عبر الرحلة رقم ms664 والقادمة من جدة، وتقل على متنها نحو 300 حاج عائدين من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج.

وقالت مصادر بالمطار: أنهت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي إجراءات وصول الحجاج من مبنى الرحلات الموسمية بالمطار، والمخصص لرحلات الحج والعمرة تحت إشراف المحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، وإدارة الجمارك، وفرق خاصة من إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، وسط تسهيلات خاصة لخروج جميع العائدين من حجاج بيت الله الحرام.

وشهد محيط الصالة الموسمية والمخصصة للحج والعمرة، بالمطار توافد أهالي وأسر الحجاج لاستقبال ذويهم، وسط جو من البهجة والسعادة بين الحجاج وأسرهم بقضاء الفريضة، والعودة الي ديارهم سالمين.

وأنهى مطار القاهرة الدولي استعداداته الخاصة لبدء الجسر الجوي لرحلات الحج القادمة من الأراضي المقدسة، التي بدأت فجر اليوم الثلاثاء، ووضعت شركة ميناء القاهرة الجوي خطة عاجلة لاستقبال الأفواج، دون أي تكدس.

وقالت شركة مصر للطيران إن الجسر الجوي لعودة الحجاج، ينطلق من مطاري جدة والمدينة المنورة، والشركة ستنقل خلال رحلة عودة الحجاج نحو 19 ألفا و500 من الحجاج المصريين والفلسطينيين والماليين، فضلا عن حجاج الترانزيت، عبر 114 رحلة.

ووجهت الشركة تعليمات للحجاج العائدين على متن رحلاتها، بضرورة الحضور إلى المطار قبل موعد انطلاق الرحلة بـ 6 ساعات، إذا كانت الرحلة من مطار المدينة المنورة، والحضور إلى المطار قبل موعد انطلاق الرحلة بـ 8 ساعات إذا كانت الرحلة من مطار جدة الدولي، والالتزام بعدم اصطحاب الزكائب والأجولة القماشية.

وكانت الشركة أعلنت السماح لكل حاج باصطحاب حقيبتين فقط، على ألا يزيد وزن كل حقيبة منها عن 23 كجم، وباصطحاب حقيبة يد معه على الطائرة، شرط ألا يزيد وزنها عن 8 كجم.

وفي سياق متصل شددت قوات الأمن بمطار القاهرة الدولي من إجراءاتها الأمنية للتيسير على الحجاج العائدين من الأراضي الحجازية المقدسة، خاصة أمام صالة الوصول وخلال فترة تواجدهم بصالات الوصول للتيسير عليهم.​

فيديو قد يعجبك: