إعلان

فاز بالمباراة مرتين.. رئيس "الجودو والسومو" يكشف كواليس أزمة "الصيفي"

12:27 م الإثنين 11 يوليه 2022

رئيس اتحاد الجودو والسومو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي وإسلام لطفي:

كشف مرزوق علي، رئيس اتحاد الجودو والسومو، كواليس ما تعرَّض له بطل السومو عبدالرحمن الصيفي بنهائي لعبة السومو في دورة الألعاب العالمية المقامة في أمريكا، قائلًا: "الصيفي" تعرَّض إلى ضغط شديد إثر إلغاء الحكام النتيجة بفوزه على خصمه الأوكراني، واعتبار المنافس هو الفائز، بحجة أنَّ احتفاله كان مبالغًا وغير لائق -من وجهة نظرهم-، لكن بعد الاعتراض على ذلك قرَّروا إعادة المباراة مرة أخرى.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنَّ "الصيفي" فاز في المباراة للمرة الثانية بعد إعادتها وحصل على الميدالية الذهبية، مؤكدًا أنَّ ذلك يجعل الفوز إنجاز كبير جدًا، خاصة أن "الصيفي" هو أوَّل عربي وإفريقي يحصل على ميدالية ذهبية في الألعاب العالمية، علاوة على أنَّ قرار الحكام بإلغاء فوز "الصيفي" لم يكن صحيحًا.

وأشار إلى أنَّ الميدالية، ناتج مجهود كبير جدًا وليس فردي، لا سيما أنَّ الرياضة في مصر تُعتبر أمن قومي، موضحًا أنَّ وزير الرياضة، أشرف صبحي، تدلخل شخصيًّا لحل الإشكالية، ويُعتبر ملجأ آمن ويتم العودة له في حالة حدوث أي أزمة.

ولفت إلى أنَّ كل هذا يُعطي للرياضيين حافزًا أنَّ وراءهم دولة قوية تدعمهم ويتدخلوا في حالة حدوث أي اشكالية، ما يُعطي للاعب طمأنينة ويجعله يركز في المباراة.

وأوضح أن هذه البطولة تُنظَّم كل 4 أعوام وقوية جدًا ويُشارك فيها أقوى اللاعبين.

مشوار "الصيفي" في البطولة، بدأ بالفوز على بطل منغوليا في دور الـ16 وبعدها إقصاء 3 أوكرانيين، حتى يحصد الميدالية الذهبية الثالثة لمصر.

وضمَّ قائمة منتخب السومو المشارك في الدورة 5 لاعبين هم: عبدالرحمن الصيفي وإبراهيم عبداللطيف ومحمد المهدي وحسام مصباح وعبدالرحمن عبيدة.

فيديو قد يعجبك: