إعلان

الثقافة: سينما الشعب ترفع لافتة "كامل العدد" في 11 محافظة خلال إجازة العيد

04:30 ص الإثنين 11 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

علقت دور العرض السينمائي التي تنفذ مشروع سينما الشعب لافتة "كامل العدد" في أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد أن شهدت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا في جميع الحفلات الصباحية والمسائية بمختلف محافظات مصر.

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن الحضور الجماهيري الكثيف لعروض سينما الشعب يعكس ثقة المواطن في المنتج الثقافي للدولة.

وأشارت إلى أنه يؤكد قدرة أبناء الوطن على انتقاء المواد الابداعية الجادة، مؤكدة أن المشروع يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية والأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابياً إلى جانب الأعمال السينمائية الحديثة والمعاصرة بأسعار رمزية لكل شرائح المجتمع وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

يذكر أن مشروع سينما الشعب يتم تنفيذه بالقاهرة والمحافظات فى دور العرض السينمائي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة وبإشراف الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية وتضم 14 موقعًا ثقافيًا في 11 محافظة خلال عيد الاضحى هي: (وادي النطرون ودمنهور بمحافظة البحيرة، قصر السينما بالقاهرة، الأنفوشي في الإسكندرية، السادات وشبين الكوم بالمنوفية، سينما مسرح 23 يوليو بالمحلة والمركز الثقافي بطنطا محافظة الغربية، البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة الوادي الجديد، بني مر بمحافظة أسيوط، شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، قصر ثقافة كفرالشيخ).

فيديو قد يعجبك: