إعلان

السياحة: مدينتان مصريتان ضمن أفضل وأشهر المقاصد السياحية بالعالم في 2022

04:26 م الأحد 10 يوليه 2022

وزارة السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

ذكرت وزارة السياحة والآثار أن مدينتي القاهرة والأقصر ضمن قائمة أفضل وأشهر 22 وجهة سياحية على مستوى العالم خلال عام 2022، وذلك وفقًا لموقع (Tripadvisor) الذي يعد من أشهر المواقع السياحية المتخصصة في تقييمات المقاصد السياحية وفقا لتجارب الزائرين.

وأوضحت في بيان له، الأحد، أن الموقع أشار في تقرير بعنوان (المقاصد السياحية الأفضل والأشهر في العالم) إلى أن مدينة القاهرة تجمع بين العراقة والحداثة، كما أنها واحدة من أكبر المدن بالشرق الأوسط، فهى مدينة الألف مئذنة ومدينة رائعة لاكتشاف التاريخ والثقافة المصرية.

ولفت التقرير إلى العديد من الأنشطة التي يستطيع السائح الاستمتاع بها مثل زيارة المواقع الأثرية بها وأهرامات الجيزة والقيام بالرحلات النيلية.

وتابع أنه بالنسبة لمدينة الأقصر، فهناك العديد من الأنشطة المتميزة التي يستطيع السائح ممارستها بها مثل القيام برحلات البالون الطائر والتحليق فوق وادى الملوك، بجانب زيارة المواقع الأثرية الفريدة والمعالم السياحية بالبر الغربي والشرقي، بالإضافة إلى القيام برحلة نيلية ممتعة بين الأقصر وأسوان.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد نظمت فعاليتين كبرتين في القاهرة والأقصر خلال عام 2021، حيث أُقيم بالقاهرة فعالية (موكب المومياوات الملكية) في أبريل 2021 لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في موكب مهيب، وفي الأقصر تم تنظيم فعالية (الأقصر... طريق الكباش) في نوفمبر 2021 والتي تهدف للترويج السياحي لمدينة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم.

يشار إلى أن هذه الاختيارات تأتي طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها، بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بموقع (Tripadvisor).​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: