إعلان

تخفيضات تصل لـ 30 %.. التموين: المجمعات الاستهلاكية مستمرة حتى هذا التوقيت

12:22 م الأحد 10 يوليه 2022

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المجمعات الاستهلاكية تستمر فى فتح أبوابها أمام المواطنين حتى ثالث أيام العيد.

وكشف التقرير الوارد من شركات المجمعات التابعة للوزارة، وتشمل شركة الأهرام والنيل والإسكندرية المجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى شركتى الجملة العامة والمصرية بتوافر كل أصناف السلع، بالإضافة إلى اللحوم السودانية الطازجة بسعر ١١٥ جنيها للكيلو واللحوم البرازيلى المجمدة بسعر ٨٥ جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم ٩٠ جنيه، والضأن المبرد ١٣٥ جنية.

وأضاف التقرير الوارد إلى وزير التموين، أن كل شركة بها غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع بالمجمعات والتدخل فى أى لحظة حال زيادة الإقبال على سلعة معينة لضخها بكثافة، بالإضافة إلى غرف العمليات المركزية بوزارة التموين والمديريات التموينية.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة، معاون وزير التموين، أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى الخمسين بالمائة عن الأيام العادية.

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها ١٣٠٠ مجمع استهلاكي متوفر بهم كل احتياجات المواطنين من كافة الأصناف، مؤكدًا أن منافذ جمعيتي وبدالى التموين أيضًا يقومان بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية مع انتظام معدلات صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري.

فيديو قد يعجبك: