إعلان

بعد أزمة شركة الحلول الرقمية.. تفاصيل الخلافات داخل نقابة الأطباء

10:58 م الجمعة 01 يوليه 2022
بعد أزمة شركة الحلول الرقمية.. تفاصيل الخلافات داخل نقابة الأطباء

نقابة الأطباء

كتب- أحمد جمعة:

قرر مجلس النقابة العامة للأطباء، الجمعة، تقديم الشكر للدكتور أيمن سالم الأمين العام للنقابة، وقبول اعتذاره عن استكمال مهام منصبه، بعد خلافات حادة بين الأعضاء.

وأثار اعتزام اتحاد نقابات المهن الطبية، الدخول في شراكة وشراء نسبة 24% من أصول شركة "داف" للحلول الرقمية، أزمة مع نقابة الأطباء التي أبدت اعتراضًا على ذلك في حين وافق "سالم" على هذه الشراكة.

وبحسب مصادر بنقابة الأطباء، فإن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الذي جرى التصديق عليه في 17 يونيو الجاري، رفض الطرح المعروض على اتحاد المهن الطبية بشأن الشراكة في الشركة بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنيه، مكلفًا ممثلي المجلس في إدارة الاتحاد برفض العرض وعدم الدخول في تلك الشراكة، إلا أن الأمين العام للنقابة أعلن موافقته على الطرح.

وعلى إثر ذلك طالب عدد من أعضاء المجلس عقد اجتماع طارئ لمناقشة هذا الأمر، وطالبوا بإقالة الأمين العام لـ"مخالفة قرار المجلس في هذه القضية"، وفق ما ذكرت المصادر لمصراوي.

كلف مجلس النقابة العامة للأطباء بإجماع الحاضرين، تعيين الدكتور محمد فريد حمدي للقيام بأعمال الأمين العام.

وعلى وقع تلك الخلافات، اعتذرت الدكتورة رانية العيسوي عن مهام وكيل النقابة العامة.

وذكرت المصادر أن "العيسوى" رأت في المطالبة بإقالة الأمين العام للنقابة "تكتلًا لأعضاء المجلس ضد المخالفين للقرارات، وحجرًا على رأي الأعضاء".

وأرجعت نقابة الأطباء رفض هذه الشراكة كون هذه الشركة المعروض شراء أصول بها بمبلغ 50 مليون جنيه هي شركة ذات مسؤولية محدودة وخبراتها وسابق أعمالها لا تمثل أكثر من 1% تقريباً من المبلغ المطروح.

بدوره، أصدر اتحاد نقابات المهن الطبية، بيانًا اليوم نافياً إهدار المجلس لمبلغ 50 مليون جنيه، من خلال الدخول فى شراكة وشراء نسبة 24% من أصول الشركة.

وأكد الاتحاد أن الأمر كاملا ما زال قيد الدراسة للوقوف على تأثير إتمام الشراكة على الاتحاد وأمواله.

وأكد حرصه على أموال المعاشات وعدم المغامرة بها فى استثمارات جديدة غير مضمونة، أو تمثل تهديدا لاستمرارية صرف المعاش للأعضاء، مشددا أنه لن يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن هذا الملف قبل الإنتهاء من دراسة الأمر جيدا، مشيرا إلى أن تلقى المجلس لعرض الدخول فى شراكة مع الشركة المذكورة يأتى فى إطار اهتمام الاتحاد باستثمار أموال المعاشات لزيادة الموارد وتحسين الخدمات للأعضاء.

دليلك لإنشاء استوديو بمنزلك تجني من خلاله الأموال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market