إعلان

هدية ربنا لمصر.. كيف علق خبراء السياحة على صور "مو صلاح" في الغردقة؟

09:19 م الخميس 09 يونيو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

علق خبراء قطاع السياحة، على رحلة النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وكابتن منتخب، في مصر عقب ظهوره على يخت بأحد شواطئ الجونة بمدينة الغردقة لقضاء عطلته السنوية.

صور بألف كلمة

أشاد عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مرسى علم وجنوب سيناء، بقضاء الملك المصري عطلته السنوية في شواطئ الجونة بمدينة الغردقة في البحر الأحمر.

وأكد عاطف لمصراوي، أن قضاء "صلاح" رحلته في مصر، تعتبر أفضل رسالة للعالم كله، بأن مصر بلد الأمن والأمان وبلد سياحي من الطراز الأول جوًا وشكلًا وموضوعًا ونقاءً.

وتابع: "صور (صلاح) في الجونة، بألف كلمة تعبر عن الطبيعة والجمال والهدوء، وسط حروب وتوترات ورصاص تجوب العالم في المولات والشوارع والمستشفيات والمدارس في أمريكا وأوروبا، ومصر ربنا حافظها بأهلها وشعبها وقيادتها السياسية، وشباب المشرف".

وأكد عاطف، أن السياحة في حاجة ماسة لتسويق سياحي بحوافز وخدمة معينة تجذب السياح لمصر، مناشدا المسؤولين على قطاع السياحة، بضرورة استغلال مثل هذه الصور في مصر من أجل ترويج المقصد السياحي المصري بشكل أفضل لتكون خير لبلدنا.

هدية ربنا

قال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين السابق، إن محمد صلاح هدية من ربنا لمصر، وهو نجم حقيقي من نجوم الوطن التي تضيء سماء العالم.

وأكد النحلة، لمصراوي، أن كل تحرك يقوم به صلاح، يرفع اسم مصر ويدعم السياحة المصرية بكل دول العالم، متابعا:"كلمة شكر لا تكفي لهذا النجم والابن البار بوطنه وأهله.

وتابع: "اختيار مصر لقضاء إجازته يحرك كافة محركات البحث العالمي تجاه المكان المتواجد فيه، وبالتالي يضع مصر السياحية على أعلى درجات البحث ويجذب السائحين من كل مكان إلى مصر وشواطئها الجميلة التي تحتاج مزيدا من التركيز والتسويق والتنشيط، فصورة لصلاح على البحر الأحمر، تساوي إنفاق وزارة السياحة بالملايين ولكنه يقدمها مجانا لحب بلده الجميل، في حين أن كل شواطئ العالم ليست بعيدة على صلاح وترحب به أشد الترحيب، لكنه يعي تمامًا ما يقوم به لأجل بلده الحبيب، كأهم سفير لمصر حاليا على الساحة العالمية".

أكبر دعاية

دعا باسم حلقة، نقيب السياحيين، المسؤولين والقائمين على القطاع السياحي، بالانتباه إن محمد صلاح عندما يقضي عطلته في مصر أيا كان مكانها، يعد أكبر دعاية سياحية إلى مصر، إذ تنتشر في جميع الصحف والمجلات ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية، بالإضافة إلى السوشيال ميديا.

وأكد حلقة لمصراوي، أن هذا ينعكس إيجابيا على السياحة المصرية بمزيد من السياح الذين يسعدون بالسفر إلى نفس الأماكن التي يسافر إليها النجوم.

وتابع: "كما تساعد رحلة صلاح على تناقل مثل هذه الأخبار، ما يعيد إلى الأذهان مصر كواجهة سياحية تكون من ضمن الوجهات السياحية التي يخططون للسفر إليها وقضاء عطلاتهم".

وناشد نقيب السياحيين، المسئولين أيضًا، إلى ضرورة الانتباه جيدًا إلى مثل هذه الأحداث والعمل على استغلالها سياحيًا بصورة إيجابية كدعاية سياحية كبيرة لمصر.

فيديو قد يعجبك: