إعلان

"الكهرباء" تشهد احتفالية تخريج 45 متدربًا من 16 دولة إفريقية

08:29 م الخميس 09 يونيو 2022

المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

شهد صباح اليوم الخميس، المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع، احتفالية تخريج 45 متدربًا من 16 دولة إفريقية.

يأتي ذلك في إطار الإهتمام الكبير الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتدريب ولبناء كوادر في مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة تكون قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية وذلك من خلال إعداد برامج تدريب الدول الأفريقية.

والمتدربون من: بوركينا فاسو، بوروندى، تشاد، الكونغو الديمقراطية، الجابون، غانا، غينيا الاستوائية، النيجر، موريشيوس، جنوب السودان، السودان، زامبيا، بنين، جزر القمر، جيبوتى، وغينيا بيساو، وذلك فى عدد 2 برنامج تدريبي تحت عنوان: "التشغيل والصيانة لمحطات الكهرباء العاملة بالديزل" و"الإدارة الفعالة لمحطات إنتاج الكهرباء" بحضور السفيرة علياء أبو النجا نيابة عن السفير محمد خليل الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وعدد من ممثلى وزارة الخارجية.

وأكد "دسوقي"، أن مصر تقدر الجذور الإفريقية وتدرك جيدًا التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معربًا عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الإفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة والحق الشرعي لكافة دول القارة للتمتع بالسلام، الاستقرار، الرخاء والتنمية المستدامة.

وفي إطار التعاون الثنائي بين وزارة الخارجية المصرية والممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر أخذ قطاع الكهرباء المصري نصب أعينه مشروعات التعاون مع الدول الأفريقية من خلال عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة القدرات البشرية والدعم الفني في مجالات الكهرباء المختلفة.

كما أكد أن قطاع الكهرباء يستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية وتعزيز التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية وتحقيق النفع لكافة الأطراف.

وأعرب، عن أمله فى قيام المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم ودعم وتشجيع العلاقات الثنائية بين كافة الدول الأفريقية.

وأعرب المتدربون، عن تقديرهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

فيديو قد يعجبك: