إعلان

لا تساوي 3 صاغ.. رئيس شركة توزيع أدوية يكشف مفاجآت بعد إفلاس صيدليات 19011

02:34 م الخميس 09 يونيو 2022

كتب- محمد عمارة وأحمد جمعة:

كذب الدكتور محمد جلال، رئيس رابطة الأدوية ومسئول الشركة المتحدة لتوزيع الأدوية، صحة ما يقال بشأن استحواذ الشركة على سلسلة صيدليات 19011، في أي مرحلة قبل أو بعد إعلان الأخيرة إفلاسها، قائلا: فيه حد يستحوذ على شركة عليها مديونية 7 مليارات جنيه!.

وأضاف مسئول الشركة المتحدة لتوزيع الأدوية، في تصريحات لمصراوي: الشركة ضمن طابور الديانة زينا زي شعب مصر كله وزي البنوك وشركات التوزيع، وعرضنا مبادرة في حال اتفاق كل الديانة نتشارك كلنا في العائد لسداد ديونها خاصة وأن غالبية الدين الأكبر لدى البنوك وكان لازم يحصل اتفاق جماعي ومحصلش اتفاق".

وأشار إلى أن الشركة كانت لديها خطة اسمها "التطوع" وليس "الاستحواذ"، وذلك لإدارة وتعويم السلسلة ولكن "محصلش نصيب".

وقال جلال: سلسلة صيدليات 19011، طلعت بسرعة الصاروخ، لأنهم استخدموا تحايلات معينة كل شعب مصر عارفها، واستطاعوا يتحايلوا على بنوك كبيرة أوي، متسائلًا: إزاي وصلوا وقدروا يحصلوا على 4 ولا 5 مليارات من البنوك؟.

وتابع: "إدارة سلسلة صيدليات 19011 حرقوا الفلوس وفرتكوها.. دفعوا إيجارات وعملوا ديكورات ودفعوا مرتبات بالهبل وكانوا بيحرقوا في الفلوس وكأنها مش فلوسهم".

وعن الإجراءات المتوقعة بعد إعلان الإفلاس، قال جلال: قاضي التفليس سيقيم الموجودات كلها ويحدد قيمتها وعلى الديانة تقديم مستحقاتهم للقاضي ويكون هناك توزيع غرامات واللي موجود لا يساوي 3 صاغ لأن الصيدليات إيجار.

ورفض مسؤول الشركة المتحدة لتوزيع الأدوية الإفصاح عن قيمة مديونية الشركة لدى السلسلة، قائلا: فلوسنا دة موضوع داخلي ودي قصتنا، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بالتأمين على المديونية: "نقدر ناخذ جزء منها وكل مبيعات الشركة متأمنة".

وعن عروض الاستحواذ على سلسلة صيدليات 19011، قال: "مفيش حد هيستحوذ على هذه الصيدليات، شوية صيدليات متأجرة جواها كراسي وطرابيزات وأجهزة كمبيوترات متسواش مليم وعليها مديونية 7 مليارات جنيه".

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market