مدير مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة يهنئ مركز "سلام" لمكافحة التطرف بنجاح مؤتمره الأول

01:58 م الخميس 09 يونيو 2022

الدكتور جيهانكير خان

كتب- محمود مصطفى:

هنأ مدير مركز مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة، الدكتور جيهانكير خان، مركزَ "سلام" لدراسات التطرف على نجاحه في عقد مؤتمره الدولي الأول.

إعلان

وقال جيهانكير خان إن المؤتمر تناول موضوعًا مهما وهو "التطرف العنيف"، بالإضافة إلى موضوعات أخرى مثل الرواية المضادة وكيفية تفنيد الخطاب المتطرف وتعزيز القيم العالمية للسلام والتعايش والتفاهم والتسامح والتعاون الدولي بالإضافة إلى تبادل أفضل الخبرات في ذلك المجال.

وثمن مدير مركز مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة، خلال كلمته بفعاليات الجلسة الخامسة من اليوم الختامي لمؤتمر سلام الدولي المقام تحت مظلة دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العام، اليوم الخميس، إنجازات مركز سلام المهمة وعمله الجاد الذي يتضمن إقامة المعارض وتوفير المعلومات من أجل المساهمة في جهود منع ومكافحة التطرف العنيف.

وأضاف أن مركز سلام جنبًا إلى جنب المبادرات الأخرى التي أطلقتها مؤسسات مصرية مثل الأزهر الشريف يمثِّل مركزًا معرفيًّا للمنطقة وللعالم أجمع في مجال منع ومكافحة التطرف العنيف، معربًا عن جاهزية وحدة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة لمساندة جهود مركز سلام في مجال منع التطرف العنيف الذي يتضمَّن التعاون الوثيق تحت مظلة المشروع العالمي لمنع ومكافحة التطرف العنيف والاستراتيجية العربية الجديدة لمكافحة الإرهاب.​

إعلان