إعلان

برلماني: السيسي يقود قطار التنمية المستدامة منذ 8 سنوات.. و"حياة كريمة" خير شاهد

09:47 م الأربعاء 08 يونيو 2022

النائب أسامة الأشموني عضو لجنة الإدارة المحلية بمج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال النائب أسامة الأشموني عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقود قطار التنمية المستدامة في مصر منذ عام 2014 ولم يتوقف رغم الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف "الأشموني"، في تصريح لمصراوي، أنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الدولة في 2014، هو يبذل المزيد من الجهود حتى تخرج الدولة المصرية من كبوتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث خاضت غمار برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي والمالي والسياسي وتبنت الدولة العديد من البرامج القومية والمبادرات التي تستهدف تعزيز الكرامة الإنسانية وإحداث نقلة نوعية مستدامة في مستوى جودة حياة المصريين.

وأوضح، إن من أهم هذه المبادرات، مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع بداية عام 2019، وتكمن أهميتها في أنها تركز على القطاع الأكبر من المجتمع المصري وهو سكان الريف الذين يبلغ عددهم حوالي 58 مليون مواطن يمثلون قرابة 56% من سكان مصر، مؤكدًا أن هذه المبادرة تعد أول وأكبر برنامج من نوعه لتطوير الريف المصري بالكامل على مدار التاريخ المصري الحديث.

وأشار إلى أن هناك 3 مراحل لتنفيذ هذه المبادرة حيث ضمت المرحلة الأولى عدد نحو 30 ألف مشروع لتطوير 1477 قرية، وتم الانتهاء من أكثر من 90% من المشروعات المستهدفة في 8 محافظات، وأكثر من 70% من المشروعات المستهدفة في 7 محافظات، وأقل من 70% في 5 محافظات، وذلك رغم الأحداث العالمية من جائحة "كورونا"، واضطراب سلاسل الإمداد، وارتفاع أسعار النقل واللوجيستيات، وارتفاع أسعار المواد الخام.

ولفت النائب، إلى أن متابعة الرئيس السيسي لمراحل تنفيذ المبادرة أولًا بأول، سببًا رئيسيًا في انخفاض معدلات الفقر لأول مرة منذ عقود طويلة في الريف المصري، حيث انخفضت معدلات الفقر، مؤكدا أن الفئات المهمشة على رأس أولويات المبادرة وفي مقدمتها المرأة المعيلة والمرأة العاملة.

وشدد على أنه وسط الأزمات المتلاحقة، من انتشار أوبئة إلى حروب ونقص في الإمدادات، وأزمات اقتصادية عالمية، نجت مصر عبر رؤية قائدها الاستراتيجية، والتي مكنتها من تحقيق إنجازات متتالية جنى ثمارها الشعب المصري، مؤكدا أن الرئيس السيسي أخذ على عاتقه مصلحة الوطن والمواطن ويسعى جاهدا من أجل إعادة مصر إلى ريادتها في كافة المجالات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المخططات العمرانية وهى الأحوزة العمرانية والكردونات بالمدن والقرى والعزب والنجوع على مستوى المحافظات، مؤكدًا أن هناك العديد من الضوابط التي تمنع التوسع في الأحوزة العمرانية والكردونات بسبب الحفاظ على الأراضي الزراعية، لأنها خط أحمر للدولة المصرية وهو أمن قومي داخلي يحافظ عليه الرئيس السيسي.

فيديو قد يعجبك: