إعلان

الأهالي اتفاجئت.. طلب إحاطة بشأن غلق مكتب تصديقات "الخارجية" في البحيرة

03:23 م الأربعاء 08 يونيو 2022

النائب هشام الجاهل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن توقف بعض مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية؛ خصوصًا مكتب تصديقات دمنهور، مما يسبب معاناة للمواطنين كونه المكتب الوحيد بالمحافظة.

وأوضح عضو مجلس النواب، في طلبه، اليوم الأربعاء، أنه ورد إلينا العديد من الشكاوى بشأن غلق مكتب تصديقات الخارجية بدمنهور- البحيرة، والذي يخدم آلاف المواطنين بالمحافظة، حيث إنه المكتب الوحيد الموجود بمحافظة البحيرة، ومن دونه يضطر المواطنون إلى السفر إلى محافظة الإسكندرية أو محافظة الغربية للتصديق.

وأوضح الجاهل أن أزمات مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية أصبحت كثيرة ولها العديد من الأسباب؛ سواء المتعلقة بتراجع أعداد هذه المكاتب بالمحافظات، فضلًا عن انخفاض عدد الموظفين داخل المكاتب الموجودة؛ الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى معاناة المصريين الذين يتعاملون مع هذه المكاتب.

وأضاف عضو مجلس النواب: مكتب تصديقات دمنهور كان يعمل ويؤدي الخدمات للمواطنين، إلا أن الأهالي فوجئوا بغلقه، ومن غير المعقول أن يسافر أهالي محافظة البحيرة إلى محافظة أخرى ويقطعون عشرات الكيلومترات؛ كي يصدق على مستند.

وطالب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بإعادة فتح مكتب تصديقات الخارجية فرع دمنهور- البحيرة، وإعادة تشغيله مرة أخرى؛ كى لا يتكبد المواطنون مشقة السفر إلى محافظة أخرى لإنجاز مصالحهم.

فيديو قد يعجبك: