إعلان

برلماني: وكيلا "التعليم" و"الصحة" بالجيزة كأن بينهما وبين النواب "تار".. والمحافظ يرد

02:31 م الأربعاء 08 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر الخبيري، بشأن تخصيص بعض الأراضي لإنشاء مشروعات خدمية بنطاق مركز البدرشين العياط- محافظة الجيزة.

واستعرض النائب نادر الخبيري، مقدم طلب الإحاطة، طلبه أمام اللجنة، وبحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قائلًا: سبق صدور قرار تخصيص لبعض الأراضي والمباني المطلوبة لمشروعات المياه والصرف الصحي، ولكن تم إلغاء هذا القرار، ولدينا مشكلات في البدرشين والعياط على وجه الخصوص؛ فمنذ عام ونصف العام نتواصل مع المحافظ، وتم حل بعض المشكلات، والبعض الآخر ما زال قائمًا دون حل، ومنها إنشاء كوبري فوق السكة الحديد بالعياط، ولم يجد جديد .

وأضاف الخبيري أن وكلاء الوزارة في محافظة الجيزة لا يتواصلون مع النواب؛ وبينهم وكيل وزارة التعليم وكذلك وكيل وزارة الصحة وكأن بينهما وبين النواب "تار"، مشيرًا إلى أن هناك وكلاء وزارة متعاونين فعليًّا .

وتابع النائب: لا نطلب مطالب شخصية، وهناك مشكلات كثيرة في الكهرباء؛ خصوصًا بعض القرى المحرومة، وأيضًا هناك أراضٍ مخصصة لبناء مقابر، ولم يتم البت فيها حتى الآن، مؤكدًا أن الصرف الصحي في مدينة العياط في منتهى السوء والشركات القائمة غير ملتزمة بالمواعيد، وعدم توافر الموظفين بالقدر الكافي؛ خصوصًا في القطاعات الهندسية بالعياط والبدرشين، ولا توجد معدات لحل مشكلات النظافة .

وطالب الخبيري بضرورة تغطية الترع والمصارف؛ خصوصًا أنه قريبًا توفي طفلان بعد السقوط في الترع .

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه بشأن الكوبري تم التواصل مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الذي أكد أنه سيكون كوبري سيارات بدلًا من كوبري مشاة، والإشكالية ستكون في إزالة بعض المساكن؛ خصوصًا أنه لا توجد مساكن بديلة في حالة الإزالة.

وأضاف راشد أننا نتواصل لاستبدال كوبري مشاة به وإن كنت أتمنى أن يكون كوبري سيارات؛ لما له من دور في عمليات التطوير بالسوق الحضرية.

وقال نائب محافظ الجيزة إنه خلال الفترة الماضية تم الانتهاء من جزء كبير بالبنية التحتية بخصوص الصرف الصحي والمحطات جاهزة ويتم الآن مراجعة الشبكات ومنظمات الجهد الخاصة بشركات الكهرباء سيتم تسليمها خلال ١٠ أيام .

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن بعض الإشكاليات التي تواجه محافظة الجيزة .

فيديو قد يعجبك: